السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

محتاره وعدم ثقتي بنفسي تحرقني!

مدري وش ابي ما اعرف احس راسي فيه علامة استفهام كبيرة ...ماعندي طموح ماعندي شي ابيه ؟؟كنت قبل فتره ابي اكمل دراستي ابي اكملها باي طريقه..الحين وقف هالاحساس مات..يعني كل ما اقول بدرس يقولي زوجي بلا تخلف تدرسين بالسعودية المشكلة مو حاصلي لا ادرس لا بالسعودية ولاغيرها ..ومشكلتي الاكبر اني ابي ادرس علشان اثبت لامي وابوي اني ناجحه بس وزوجي دايم يقول انتي مو حقة دراسة وهذا الشي يحبطني ..ودايم يستسخف افكاري ويحسها بايخه ..يعني ماعندي ثقه بنفسي احس لازم ارجع لاحد استشيره باي شي ابتخذه وفوق كيذا مترردة مليت حياتي ملخبطه ..كل مره طلع بطلع يعني قبل كم يوم ابي اصير مصوره بعدها بشهر ابي اتعلم لغة ثانية بعدها بفتره ابي اسوي بزنس والا ابي احمل مدري شلي ابيهوالانتقاد يسبب لي انهيار ..يعني لو زوجي انتقد شغله مو عاجبته اكره يومي كله واحس خلاص ماراح يتصلح ...   

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو أنك تزوجت صغيرة، وتزوجت بعد انتهاء المدرسة وقبل الانتقال للجامعة، على كل حال هذه مشاعر طبيعية، هناك قاعدة تقول التركيز على أمر واحد كل مرة، لا تتعبي في البحث عن ما تبغينه، ابداي بالعمل، لاحظت انك تحلمين كثيرّا ولكن لا خطوة تنفيذ واحدة، يمكنك البدء بدراسة شيء بسيط ومن البيت مثل لغة ثانية وهذا جيد، أو التصوير... أو اي شيء، إن بدات بها وعملت الخطوة الأولى بالبدء استمري وثابري لتزيد ثقتك بنفسك وبامكانياتك، وهنا سيشعر زوجك بقيمتك، اثبات شخصيتك ليس بالحديث بل بالتطبيق والعمل، اقرأي وثابري وابذلي الجهد وخاصة انك عروس ولا اولاد لديك بعد، وان شاء الله تحققين حلمك بزيادة ثقتك بقدراتك ومهاراتك.

كم عمرك،،وماهي قدراتك. ،،ماهي الامور التي تحبيها وما الذي تجيديه،،الدراسة اشكال فيها الاكاديمية وهي الثانوية ثم الجامعة ثم ممارسة العمل والتدرب عليه حسب الشهادة واعتقد زوجك قد يجد الظروف غير مؤهلة لك الان ربما بسبب الاسرة والاطفال ويسبب لكم ظغوط وكونكم متزوجان وحياتكما مرتبطة ربما رايه مهم لان قرارك يؤثر عليه ايضا وهناك الدراسة في معاهد مختلفة مثل دراسة لغة والتدرب عليها وهي تاخذ جزء من وقتك وممكن دراستها في اي وقت والتوقف متى ما شئت والرجوع اليها متى ما رغبت والمهم ان تحبيها وتحتاجي الى ذاكرة جيدة وعزيمة وهي تاتي بالتدريب وتساعدك بالشعور انك انجزت شيئا وتعزز ثقتك في نفسك. ،، وهناك الدورات القصيرة في مجالات مختلفة مثل تطوير الذات او عمل الاكسسوار او الامور الفنية او القراءة السريعة وهذه الدورات تساعد في فتح ذهنك الى مايجري حولك وتعزز الثقة وتقدير الذات. المهم البداية والقرار ان تبداي وتضع هدفا قريبا ممكن التحقق والثقة انت قادرة وعندما تحققين شيئا سيتوقف هو عن السخرية بل يساعدك ايضا

قبل 10 شهر

زوجك غيور واناني وخايف تصيري احسن منه وانت فعلا احسن منه لذلك لا تردي عليه والحقي وراء طموحاتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه