السؤال

قبل 10 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اتهمت ظلما واصبح الكل يبتعد عنى

انا فتاة عمري 17 عام عشت طفولة صعبة او بالاحرى مراهقة صعبة ففي المرحلة المتوسطة اتهمت ظلما باني سحاقية وانتشرت الشائعات في المدرسة وفجاة لم اجد حولي احدا من صديقاتي الكل اصبح يخاف ولا يقترب مني وكلما مررت من امام بعض الفتيات يتهامسن عني كانت حياتي جحيم وكنت اصارع كل ذلك وحدي دون صديقة واحدة انتهت المرحلة المتوسطة وانتقلت الى المدرسة الثانوية تعرفت على بعض الفتيات صادقتهن واعتقدت انهن صديقاتي لكن ببعض المواقف تبين لي انني انا فقط من يعتبرهن صديقات او بالاحرى لم يكونوا مخلصات. ثم في الصف ثاني ثانوي تعرفت على فتاة من اقاربي وجدتها ما ابحث عنه حقا من صداقة وتعمقت صداقتنا ثم اخذ اهتمامها بي يقل ولم تعد تهتم بي كما في بادئ الامر مع اني متاكدة جدا اني اعن لها شيئا ولكني اصبت صامتة تماما لم اعد اتكلم كثيرا والكل يشهد بهذا اصبحت اخاف من البقاء وحيدة الى الابد فعندما احزن لا اجد من يشاركني حزني اتالم وحيدة اصبحت نظرتي للبشر انهم خائنون اريد ان اعود كما كنت وان احاط بالاصدقاء من جديد وان انسى ما مضى واعود للحياة من جديد. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

فاقد لاشيء لا يعطيه، إن لم تكوني صديقة لذاتك وتقويها وتثقي بنفسك وقدراتك، وترين نفسك قوية وصادقة وجميلة ومخلصة لن يراك الناس هكذا، نصيحتي لك اعملي على تقوية أمرين الأول ثقتك بنفسك وعدم احتياجك لبنات تلتصقين بهن مثل خيالهن، والثاني علاقاتك الأسرية اقضي وقت اطول مع امك واخواتك وبنات اقاربك لكن دون تعلّق والتصاق بهن، دعي مجال للحرية الشخصية، استفيدي من وقتك بالابداع والدراسة والانتاج ليصبح لك قيمة بحق نفسك ومن منظورها.

تعلقك الشديد بصديقاتك واهتمامك بهم والتصاقك بهم قد يثير الشكوك حولك كما في المرة الاولى وكما يبدو مع تعلقك بهم ووصول الشائعة القديمة اخافهم منك ،،،عادة يحصل هذا التعلق عندما لا تجدي من يفهمك في البيت او الحنان قليل لذلك تلجاي للتنفيس مع الصديقات وتتهمي ظلما اولا عليك تقوية اواصر الصداقة في اسرتك وتعتبريها البديل الاصح. ثانيا لا تبدي اهتماما كبيرا بالصديقات مستقبلا حتى تثبتي العكس وحاولي التعرف على شاب من عمرك واظهري هذا للصديقة القادمة حتى تطمان لك واذا ممكن ان يعرف احد اخر ولا يسيء الى سمعتك يكون افضل لواد هذه الشائعة. وجهي طاقات الحياة لديك للجنس الاخر اصح لك

قبل 9 شهر

هينا كبرنا و عرفنا انه ما حد بنفعك غير نفسك و دراستك ياما بنينا صداقات و عرفنا اصدقاء سنوات و سنوات , مين بوقف معك غير اهلك ؟ مين بتمنى الخير الك غير عائلتك , مين ممكن يحدد مصيرك غير نفسك ؟ اهتمي بنفسك و بحياتك و اجعليهم اشخاص ثانوين بحياتك , و لا تلتفتي لشائعاتهم ! و كوني قوية و هدديهم بالقانون انك ممكن تدخليهم في استجوابات و انك لن و لن تتساهلي معهن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه