السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

حياتي سيئة بسبب سرعة غضبي وصراخي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي مشكلة نفسية هي اني حاسة نفسي تحت ضغط شديد سريعة الغضب واصرخ كثير واحيانا افرغ غضبي باخواني وصديقاتي وما اعرف ايش اسوي عشان يروح هذا كله انا بمدرسة تحفيظ قران يعني انا اقرا قران الحمد لله كل يوم المهم حاسة انو في شي لازم يروح او لازم يكمل او ما اعرف ايش بالضبط احيانا احس اني ابي ابكي بدون سبب ابي اصرخ بدون سبب رغم انو ماعندي ضغط من ناحية الدراسة او كذا ما اعرف ايش اللي ضاغط علي كذا حتى اخواني وصديقاتي ملاحظين علي ذا الشي اتمنى حل رغم انو مشكلتي معقدة!!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بنيتي إنما الحِلمُ بالتحلّم" أي ان الهدوء وردود الفعل الهادئة تحتاج إلى تدريب، فإن لم يوجد لها سبب مثل نصيحة الأخصائية النفسية من تغيّر هرمونات، أو أمراض، أو سبب دفين، ربما تكون سلوك، راقبي نفسك وابدأي بتسجيل ملاحظات عن المواقف التي تشعرين بها بمثل هذا الشعور، ثم حللي الموقف، هل يستحق؟ هل ردة الفعل الطبيعية فيه هي الصُراخ والعصبية؟ ربما لو بدأت في هذه النصيحة ستجدين أن الكثير من المواقف لا تستحق العصبية وانه يمكنك حلها بسهولة بدون عصبية، جربي ولن تخسري، وفقك الله ورعاك.

قولي يالله ولاتوجد مشكلة بدون حل اولا اريد ان استفسر هل هذا الامر كل يوم او قبل الدورة الشهرية لان الهرمونات خلال الدورة تسبب الغضب الانفجاري الذي تتحدثي عنه ولذلك عليك بالمهداات في هذه الفترة فقط،، واذا كانت على طول وانت لا تجدي سببا معينا او كافيا لها عليك بفحص الغدة الدرقية فقد يكون افرازها زائدا وتسبب التوتر وسرعة الغضب واذا ظهرت سليمة ربما السبب في عقلك اللاواعي اي الباطن ولديك مشكلة قديمة ومنسية ولكنها تؤثر عليك عليك معالجتها بالتحليل النفسي عند المعالج النفسي

قبل 10 شهر

إقرأ ي تفسير القرآن (القرطبي او الطبري)وذلك لتدبر القرآن وفهمه ثم الالتزام بأوامر الله ونواهيه فقد نعى من ل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه