السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

لماذا الناس الطيبين تعاملهم الدنيا بسوء

 انه إنسان متدين فاضل _ أحسبه كذلك _ مخذول أينما توجّه ، أحواله  المادية متعثرة ، لا يستمر في عمل واحدٍ فترةً طويلةً ، أقاربه قطعوا الصِّلة به ، أصدقاؤه هجروه  ، تجاوز الأربعين و لم يتجوز ، هو في نفسه راضي بنصيبه ، و سعيد بصلته بالله  ، هو حساس جدا فلذلك يؤذى كثيرا من الزملاء في العمل ، و من الجيران  ، يُقضي  معظم وقته في بيته و لوحده حفاظا على مشاعره  و السؤال : لماذا  الناس الطيبين تعاملهم الدنيا بهذا الشكل ؟   

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الدنيا لا تُعامل أحد، نحن من نقرر كيفية التعامل بالدنيا، هو سلوكنا وهي عاداتنا، يجب أن لا نلقي باللوم على الآخرين ونتجاهل أن لنا دور، سؤال هل حدد السائل سبب قطع علاقة الأهل والأقارب به؟ وكيف يمكن لشخص أن يقطع علاقته بأهله؟ ولماذا هجر الأصدقاء؟ لعل هناك سلوك أو تصرف تقوم به وهو مرفوض من قِبَل الآخرين! أنصح بضرورة مراجعة نفسك لتحديد أين الخطأ، لا يجوز الانعزال وحيدًا عن البشر، هذه سنة الله في خلقه التعارف والتواد بين الناس، راجع حساباتك ولا تلق اللوم على الدنيا. وامشي في مناكبها سعيا وراء رزقك، وابحث عن شريكة لحياتك، ولا ترم نفسك في دوامة الوحدة والحزن.

قبل 10 شهر

استعن بالله الحياة لا تقف عند احد الطيب لابد ان يجازة بالطيبة الا ما ربنا يعوض عليكي بالشيء الكويس يجمع بنصك الثاني تعوضك عن كل شيء قوي ثقتك بالله طيبتك اذا لم يكن في الارض يقدرنا فرب السماء سيباركك لك فيها قوي ثقتك بنفسك وكن مع الله

قبل 10 شهر

عشانك قاطع صلة الرحم كيف تبي ربي يوفقك و انت اهم شيء لرضا ربك صلة الرحم , حاول ترجع علاقتك باهلك حتى لو أنك ماغلطت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه