السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

أشعر بالوحده مع وجود أهلي حولي

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المسرلين...أما بعدأنا بنت مراهقة لدي بعض المشاكل النفسية أنا أشعر بالوحدة مع أن كل عائلتي و صديقاتي حولي و أشعر بالفراغ و الملل أنا لا أخرج كثير فمعظم وقتي أقضيه في المنزل. أنا بسبب الوحدة بدأت أبحث عن الحب في المكان الخطأ ألا و هو مواقع التواصل الإجتماعي. كنت أصادق غرباء و أتحدث معهم فتعجبهم شخصيتي جدا لدرجة أنهم يتمنون لقائي و هكذا. المهم أحببتة مرة و لكن بسبب المسافات تركته لم يكن حب مراهقة و أنا ادري ما أقول ثم نسيته و مضيت قدما و لم أنوي الحب أبدا و صدقت أن الحب خرافة  فقط. تعرفت على شاب آخر و صدفة كان يعمل مع والدتي (لا تستعجبوا) كان زميلها و هو أصغر منها و هي تعتبره كابنها هو مغترب كنت أتحدث معه بعلم والدتي و كانت صداقة لا اكثر معروف عنه محترم جدا و ذا شخصية قويةو متواضع المهم اغترابه سبب له اكتئابا و كان مظلوما في العمل و هكذا فأنا كنت دائما أحاول أن أرفه عن نفسه و أنسيه و أآناسه في وحدته ثم أصبح أن كنا نتحدث كليوم على الفيسبوك و هو يسأل عني عند والدتي. والدتي إنسانة متحفظة  و متمسكة الدين لم تكن تدعني أتحدث معه ولكن أنا عنيدة و راسي يابس. المهم ثم أحببته بالغلط لم تكن لي نية و صارحته و هو نبهني من قبل لا تقعي في حبي ولكن كل ممنوع مرغوب و منذ ذلك الوقت و نحن نتحدث و لكن هو لم يعترف لي بحبه و أنا أتفهمه و هو صديقي المقرب جدا. المشكلة اكبر مني هو أواخر العشريناتو أنا 15 بس ......... تعلقت فيه إيشأسوي ساعدووني؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انستي العزيزة لا استطع ان الومك لصغر سنك وكنت اتمنى ان تكون والدتك قد وجهتك للقضاء على الوحدة بما يناسب عمرك،،،في هذا العمر من الخطا الدخول في علاقات اجتماعية عميقة لانها فترة تعلم واختبار والمختبر يكون غير خبيرا في امور الحياة فيقع في الاخطاء،،، انت في فترة التدرب على التواصل والعلاقات الاجتماعية لذلك وجب الحذر والتحرك ببطء وانت قطعت المسافات سريعا،،،اولا انصحك بالتوجه لما مناسب لعمرك للقضاء على الوحدة مع الاستفادة من الوقت اي المطالعة والرياضة وزيادة الثقة وهذه لا تاتي من الفيس وانما من الكوكل والنت والكتب ،،،ثانيا التعامل مع الناس مباشرة لان التواصل المباشر يظهر لك نقاط الضعف في تعاملك حتى تعملي عليها وتصلحيهها وهذا ما يخفيه التواصل الافتراضي،،ثالثا التواجد بمن هومن عمرك وخبرتك حتى لا يستغل خبرته وتجاربه في اغواءك او انت ممكن ان تنبهري بما له وتقعي في مشاعر تعتقديها حبا ،،،،رابعا يجب ان تعلمي ام مشاعر هذا العمر غير مستقرة وان طلباتك واهدافك في الحياة متغيرة وغير واضحة وان الحب يتطلب النضوج والتفاهم وتقارب الافكار حتى يكون منتجا ومستمرا وبدون الام وتعب،،،،راجعي نفسك وحياتك وعليك التغير تدريجيا والسير في الطريق الصحيح

قبل 10 شهر

أتوقع فارق العمر الي بينكم كبير خلاكي تنجذبي الو بسبب المشاكل والفراغ الي انت عايشتيهم فوجدتي فيه الشخص الي ممكن يخفف عليكي ويسمعك لانو ايضا بعاني من مشاكل ومغترب ..فيمكن شافك أخت صغيرة لا أكثر فنصيحة مني لا تتعلقي فيه ..

قبل 10 شهر

عزيزتي انت لساتك مراهقة والحب لا يأتي دائما عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ولازم تكوني حذرة... من الممكن الي انت فيه هو بسبب الفراغ الي بتعيشي فيه ..اعملي صداقات واطلعي مع أصحابك ..لا تتعلقي بأحد لأنو الحياة أمامك لتجدي الحب الحقيقي .. لا تنسي انو زميل امك وممكن تحرجيها وتحرجي نفسك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه