السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

بين طيبتي وضعف شخصيتي

مشكلتي طيبتي زايده والكل يعتبرها ضعف في الشخصيه لدرجة بديت اصدق ان شخصيتي ضعيفه ويبيلي علاج نفسي عشان اقدر اتعامل مع مجتمعي ماحب اكسر خاطر احد ماحب اضر احد ماحب احسس احد انو لي سلطه عليه واتحكم فيه حتى لو كان هدا الكلام صحيح مادري بديت اوسوس بنفسي الكل يقول انتي طيبه لازم تقوي نفسك وانا اعرف نفسي قويه لكن القوه مو على الناس المهم رايكم بأيش تنصحوني اعرض نفسي لطبيب نفسي !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تقولين أنك قوية إذا أنت أدرى بنفسك. الطيبة ليست عيب ولا ضعف إلا إذا كانت لدرجة الساذجة بمعنى أن يتم خداعك والضحك عليك. المهم الثقة بالنفس إذا كنتِ واثقة من نفسك ومن قوة شخصيتك لا عليكِ من الناس. فقط حاولي التعرف على النقاط الايجابية والسلبية في شخصيتك واعملي على تنمية شخصيتك من خلال الدورات والقراءة. أما إذا كانت ثقتك بنفسك وبقدراتك جدا ضعيفة هنا عليك ان تراجعي مختص نفسي يساعدك في الأمر.

قبل 7 شهر

تقوية الشخصية الضعيفة يجب على الإنسان أن يتحلى دائما بالأخلاق الحميدة و الشخصية القوية , و أثبتت الدراسات في علم النفس وعلم الإجتماع بأن من يصف نفسه بأن شخصيته ضعيفة ذلك يؤدي إلى تحقير من شأنهم و التقليل من قدرهم في المجتمع . و الذي يعاني من ضعف الشخصية , يعاني من قلة التقدير لذاته و انجازاته , و يعظم السلبيات و يضخمها مما يجعل كل من حوله يحقرون تصرفاته و أفعاله و عدم الإعتراف بإنجازاته . إذن يتوجب على الفرد أن ينظر إلى الجوانب الإيجابية الموجودة في شخصيته و يعززها , فهي كثيرة جدا لأن كل شخص توجد لديه هذه الإيجابيات فقط يتوجب عليه الإلتفات إليها و الإهتمام بها لكي تظهر ما بداخله , فالشخصية القوية تكون مكتسبة إما بالفطرة أو بالتربية أو بالتعليم المستمر . طرق تقوية الشخصية الضعيفة : 1- تعزيز الجوانب الإيجابية 2- قوة الإرادة 3- تحفيز النفس على مواجهة الوهم 4- البعد عن التفكير السلبي 5- حاول أن لا تتوتر إذا أتتك أفكار سلبية 6- تقوية الإيمان بالخالق 7- التمسك بالدين و التقرب من الله تعالى لتقوية الشخصية الضعيفة على الفرد أن ينمي علاقاته الإجتماعية , مثلا بالبدء بتقبل الناس و استقبالهم بالبدء بإلقاء التحية , عند التحدث مع الآخرين حاول أن تنظر إليهم لزيادة التواصل بلغة العين , و أيضا حينما تتواجد في أي مجلس حاول أن تشارك بالحديث و أن تثبت وجودك . إذن عليك أن تتخذ القدوة الصالحة من الأفراد الملتزمين و أقوياء الشخصية و لديهم الحضور في الأماكن التي يتواجدون فيها , أو الإقتداء بالرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة انظر مثلاً إلى سيدنا أسامة بن زيد قاد جيش الإسلام وهو في سن السابعة عشر أو الثامنة عشر وكان في الجيش كبار الصحابة - رضوان الله عليهم أجمعين – فعليك بالقدوة والقدوة الحسنة، إذن كل من هذه الشخصيات تعتبر مثالا للشخصية القوية و التي هي مثالا و قدوة يحتذى بها , حيث أن التطبع ينقل من شخص لآخر و من مكان لآخر كما تنقل باقي الأشياء في الحياة

قبل 9 شهر

ي قلبي انا . وربي انا مثلك لكن خلي طيبتك على الي يستحقوها بس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه