السؤال

قبل 10 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

عندي اكتئاب والقلق مصاحبني في كل مكان

عندي اكتئاب أميل إلى الحزن قليلا ما أضحك. .متزوجة عندي أطفال أعمل. .بس القلق مصاحبني في كل مكان أخاف من الغد أخاف من الموت أخاف من القبر لا أستطيع أن أعيش حياتي عندي أمراض مزمنة زادت من اكتئابي دائما أعاني من الصداع أتمنى ان أتغير حتى في صلاتي اسهو في قراءة القرآن يشرد ذهني لا أرتاح أبدا لا في البيت و لا في العمل ماذا أفعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي مونيا، ابدئي بكتابة الأشياء التي تنعمين منها وفكري كم انت محظوظة لأنك تملكينها. بعد ذلك اكتبي كل الأمور التي تضايقك واعملي على حلها واحدة تلو الأخرى. اهتمي بنفسك، طعامك، مظهرك، دللي نفسك، اخرجي وتنزهي مع زوجك وعائلتك ولاقي اصدقائك وغيري روتينك، مارسي الرياضة او هواية. هذه التغيرات ستكسر الملل والرتابة وتضيف البهجة الى حياتك. اختاري شخصا تثقين به وفضفضي له، واذا استمر الحزن والقلق برغم محاولاتك بعد فترة، استشيري طبيب العائلة فقد يكون هناك سبب عضوي ان انك تحتاجين الى معالجة نفسية.

قبل 10 شهر

أختي حبيبتي الفاضلة بنصحك تجربي تروحي لطبيب نفسي وياريت ماتفهميني غلط انا ابد ما اقصد انك مجنونة او كذا لأ ، أقصد يمكن لو جربتي تروحي عنده ترتاحي وياريت تخلي الرقية الشرعية على طول شغالة في البيت واسمعي قرآن كثير وتقربي من ربك صدقيني مارح تحسي باكتئاب أبدا وشكرا لك

قبل 10 شهر

لا تفكرى كثيرا بالغد واتركى الامور على التساهيل وانتبهى لاولادك وتوكلى على الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه