السؤال

قبل 10 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

قصتي الحزينة بعد طلاق والداي

السلام عليكم:أنا شاب عمري ١٧ عاما … امي و ابي منفصلان منذ ١٢ سنة و امي ليست عربية سافرت عندما كان عمي ٥ سنوات و منذ ذلك الوقت لم أرها أبداً . عشت ٥ سنوات مع جدي و جدتي ثم تزوج أبي و عشت معه ثلاث سنوات و كانت أسوأ أيام حياتي ثم عدت و عشت مع جدي و جدتي الى الان ... ابي سافر منذ عدة سنوات و هو لا يسأل عني و انا ليس لي احد و اعاني من الكثير من الضغوطات النفسية و الاكتئاب ... لا احد يفهمني و انا اعيش بشكلين .. فمع اصحابي في المدرسة ابدو سعيدا و لا انتهي من الضحك و لكن سرعان ما اصل الى المنزل تختفي الضحكة و يعود الحزن .. هذا بالاضافة الى ان اعمامي و جدي و جدتي الذين اعيش معهم لا يفهمونني ..ارجو المساعدة ....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك انك مررت في ظروف صعبة وما زلت تعاني من فراق اهلك. اقترح عليك ان تتواصل مع والديك وتعبر لهما عن اشتياقك فتزورهما وتبقى على اتصال معهما. انت الان على مشارف الجامعة، انصحك ان تركز وتتفوق في دراستك وتتخرج من الجامعة وحينها يمكنك الاستقلال بنفسك والعمل والارتباط وانشاء عائلة تحيطك كل الوقت. أما بالنسبة لجديك، فمن الطبيعي ان يكون هناك اختلاف في التفكير لفارق العمر، كن بارا بهما فقد اعتنوا بك. يمكنك ان تلجأ لأحد اساتذتك او المرشد الاجتماعي في المدرسة لمساعدتك في مواجهة أي مشاكل وتعدي هذه المرحلة بسلام.

قبل 9 شهر

ددائما الواحد بيقول الحمدلله على ما يملك و على أوضاعه و يحاول ان يتعايش مع اوضاعه الحاليم من أجل تحسينها في المستقبل و تحقيق ما يطمح اليه :) تفائل بالمستقبل و فكر بالاشياء الحلوة الي حوليك , و لا تستمر تفكر انك في وضع سيئ ..

9 شهر

اوافقك الراي سيدتي يجب عليه ان يفكر بالمستقبل ويقتنع بوضعه الحالي على الاقل لا يعيش في ملجا او عند زوجة اب قاسية او زوج ام عنيف


قبل 9 شهر

صديقي عم بحس بشعور الحزن الي انت عم تحكو عنو والله يعينك على كل شي مريت فيه ..ولكن انت شاب الحياة كلها امامك حتى اتعوض عن كل الحزن والالم الي شعرت فيه ..اصنع السعادة بالشغل على حالك بدراستك والتفكير بمستقبلك وخلي كل الانكسارات الي مريت فيها تكون سبب في قوتك ..بكرة الايام الحلوة راح تيجي وتكون أسرة وتعوض كل الحب الي فقدتو :)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه