السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

فاشلة في العلاقات الاجتماعيىة

السلام عليكم انا فتاه ابلغ من العمر 22 لا أستطيع تكوين علاقات اجتماعيه ولا يوجد لي صديقات يشاركنني فرحي وحزني او اتحدث إليهن  وهذا الشي اثر ع حياتي فلا أعرف كيف اتحدث مع الناس و لا كيف افتح  او أبدا موضوع للنقاش في الجمعات فيكون وجودي ممل وهذي المشكلة ارهقتني ودمرت نفسيتي لوجودي النكره في الجمعات أرجو مساعدتي 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي جوجو، تكوين العلاقات الاجتماعية والصداقات امر يحتاج لوقت طويل وتلعب الصدفة دورا كبيرا فيه، فلا احد يدري من سيصادق وكم ستستمر هذه الصداقات وكلها أمور تحكمها الصدف. انصحك ان تبدئي بالتعرف على أناس جدد وتقوية علاقتك بمن تعرفين. من اجل فتح الحديث، تابعي الاخبار العالمية فهي قاسم مشترك بين كل الناس ومحور اهتمام عام، يمكنك ان تبدئي الحديث بالسؤال عن راي الشخص بموضوع معين يشكل حدثا هذه الفترة، من الممكن أيضا ان تتحدثي عن الموضة او الدراسة او العمل او حتى الهوايات. المهم ان لا تحكمي على نفسك بالانطوائية، ربما انت لم تجدي الفرص المناسبة حتى الان، اقتربي من الناس وابدئي الحديث معهم وتذكري ان الكثير من الناس يخجلون أيضا من بدء الحديث مع غيرهم لكنهم يسعدون حين يبادر معهم الاخرون بالحديث. مع الوقت والمحاولات المتكررة ستبدئين بتكوين صداقات والحدسث بسهولة في أي مجتمع.

قبل 6 شهر

الله يعينك عليها مريضة

قبل 8 شهر

عزيزتي ,نحن أحياناً نضع انفسنا في هذه القوالب ,ونقنع انفسنا بأننا كذلك مع أننا قادرين على تجنب هذا الحال والعدول إلى حالٍ أفضل, حاولي ان تشاركي صديقاتك مناسباتهم ونشاطاتهم سوف تندمجي معهم شيئاً فشيئاً حتّى تصلي إلى مرحلة جيدة في التعامل .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه