السؤال

mom
قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خوف وقلق على عائلتي حتى تركت العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهلدي مشاكل كثيرة وسأحاول تلخيصها لكم لعل الله يكتب لي ماهو خير لا اود الخروج من البيت اود قضاء جميع الوقت مع زوجتي وابنتي واذا خرجت اشعر بتوتر واشعر بالندم على الوقت الذي مضى من دونهم واخاف كثيرا ان يصيب احد منا سوء ونفترق وفي بعض الاحيان اتخيل ان ابنتي او زوجتي تموت واذا ذهبت للعمل اشعر بضيق وتوتر وخوف واود الخروج فورا وينتابني الشعور بالبكاء وعند خروجي افكر كيف اذهب للعمل غدا وفي النهاية تركت العمل بسبب اني شعرت بالضيق وشعرت انه ابعدني عن عائلتي وان اجواء العمل لاتناسبني وانتقلت لشركه اخرى ولاكن نفس المشكلة ضيق وخوف وتوتر لدرجه البكاء وخرجت من اول يوم وشركه اخرى نفس المشكلة صادفتني وخرجت منها والان افكر بالعوده لعملي السابق والمصيبة اني بأمس الحاجه للمال ومع ذالك اكرة العمل كما وضحت لكم اعلاه اشعر ان نضرتي للحياة سوداء منذ سنين بعد اكتشافي اصابتي بالسرطان ولله الحمد تعالجت ولاكن مازالت الافكار منذ سنين تراودني حول ان المرض سوف يعاودني ويخطفني من احبتي وماذا تفعل ابنتي من بعدي فقدت ابتسامتي الضاهرة من القلب وبدات اكرة الاستيقاض من النوم في الصباح لان الاجواء بارده ةلاني اجد صعوبة بالنهوض منه  اود ان اكون انسان عادي مثلي كمثل اي شاب بسني امور كثيرة لايسعوني ذكرها لاكن اكتفي بهذه القدر واتمنى من الله ثم منكم افادتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تجربة مرضك اثرت عليك كثيرا وصرت تخاف من فقدان احبتك. أتفهم شعورك، لكن لا تضيع الأيام في الخوف والحسرة، بل استغلها في التمتع بصحتك وعائلتك. أحط نفسك بأجواء إيجابية عند الصباح، اطلب من زوجتك وبنتك ان يوقظوك واستمتعوا سوية بافطار دافئ على انغام موسيقى مفرحة مثلا. حاول التركيز على عملك حتى لا تفقد مصدر رزقك وتعيل زوجتك وابنتك ونفسك. فكر دوما بنعم الله عليك وانه فضل عليك بنعمة الشفاء والقدرة على العمل.

قبل 10 شهر

اطرد عنك يا اخي هذه الوساوس و استعن بالله واسعى الى رزقك و رزق عيالك فجلوسك في البيت لن ينفعهم و لن يرد عنهم القدر و تخوفك من عودة المرض شيء طبيعي لان السرطان يسبب معاناة نفسيه اكثر منها عضويه و الحل السحري هو اللجوء الى الله والرضى بقضاءه ثم الطب النفسي متقدم عندكم ربما لا تحتاج الا لبعض الجلسات او العقاقير .اتمنى لك الشفاء والطمانينه.

قبل 10 شهر

قال صلى الله عليه و سلم : ( ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه ) استغل حياتك بشيء ينفعك دنيا و آخره العتب على مافات و التحسر ماراح ينفعك راح يبعدك عن كل الناس حتى الناس الي انت تسعى جاهد انك ماتخسرهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه