السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

متزوجة وخايفة من الأمومة والمسؤلية

انا متزوجة منذ سنة و نصف وعمري 30 سنة الا انني اخاف من المسئولية و من الامومة، اخاف ان يصبح عندي اطفال، لا اشعر بأي رغبة في ان اصبح أما ، لم يراودني هذا الشعور أبدا قبل الزواج ..و لكن الان لا اعرف هل انا طبيعية ام لا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأمومة مسؤوليه كبيرة وواجبات كثيرة إلا أنها تجلب سعادة كبيرة. انصحك ان تقرئي أكثر عن الامومة والأطفال وتسألي من حولك من الأمهات حتى تحضري نفسك وتتعلمي اكثر عن الأطفال. أعتقد ان شعور الامومة يأتي مع رؤيتك طفلك فتشعرين انه او انها هدية من الله وبدون ان تعرفي ستتدفق امومتك وتجدين نفسك تعتنين بالطفل. لا تخافي من عدم رغبتك الان فذلك لا يعني انك لا تريدين ان تصبحي اما ابدا، قد تحتاجين المزيد من الوقت للتأقلم مع الزواج والتغيرات التي يفرضها على حياتك. ناقشي شريكك واعط نفسك فرصة لتكوني مستعدة فلا داعي للعجلة.

قبل 10 شهر

توكلي على الله وجيبي عيل يسند ضهرك في كبرك ولا تكوني مثل خالتي الحين تعيش وحدها رفضت الزواج وتحمل المسؤوليه وكانت تقول مثلك لكن الحين وبعد ما كبرت تقول ياريت عندي ولد يساعدني ويعيني ويونسني انتي حين تشوفين ولدك وترضعيه من صدرك ربنا يخلق الحنان وما تعرفي كل هالحب جا منين

قبل 10 شهر

هو من ناحية طبيعيه او لا اسمحيلي اقلك انه لا لانو مافي بنت ما تتمنى تصير ام او تعيش هذا الشعور نصيحتي روحي حق طبيب نفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه