السؤال

قبل 1 سنة (40 اجابه)
40 اجابه

أبحث عن كلمة بديلة لكلمة "أنا اسف"

لا تخلو كل لغات العالم من كلمةانا اسف فهي الكلمة التي تشكل في حد ذاتها مفتاحا للتسامح في ثقافات الكون، ومفتاحا للتعايش بين الناس، وإذابة الجليد بين المتخاصمين سواء أكانوا أفرادا أم دولا.. وثقافة الإعتذار هي جزء لا يتجزأ من الثقافة الإنسانية، ومن الآداب والأخلاق الكونية، فهي ثقافة إنسانية تنظم العلاقات بين أفراد المجتمع بدءا بالعائلة الصغيرة وانتهاءا بالمجتمع، وفي بعض الحيان فإن البعض من يعتذر لنفسه شخصيا ف حال احس ان ثمة خطأ اقترفه إم عن قصد او غير قصد. وكلمة"أنا اسف" او "أعتذر" هي الكثر رواجا بمضمونها في ثقافات العالم قديمه وحديثه، ولكن هل تعتقدون ان ثمة كلمة او جملة اخرى يمكن استخدامها وتعطي المعنى والمضمون نفسه؟ هل تعتقدون ان كلمة سامحني& يمكن ان تعطي نفس المعنى، وهل يمكن استخدامها في حالات الإعتذار بين الناس بديلا لـانا سف..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من يبحث في القران الكريم يجد ان هناك الكثير من المعاني والمرادفات للاعتذار عن الخطأ، واللغة العربية ايضا حافلة بعدد كبير منها، ولكل مقام منها مقال الاعتذار التوبة الأسف الإنابة الأواب وجميعها كلمات تدل بشكل عام على الاعتراف وابداء الاستعداد للرجوع. لذا نقول ارجع عن ما فعلت، واتراجع عنه، ولن اعود اليه وكيفما كان يجب ان يصاحب قول الاعتذار فعل دال عليه ليؤكده لان القول وحده لا يكفي

قبل 1 سنة

لا يوجد بديل افضل لكلمة اسف

قبل 1 سنة

أشعر أن كلمة آسف كلمة اعتدنا قولها في الوقت الذي نخطأ به، ولكن كلمة سامحني أو سامحيني هي كلمة أعمق وتدل على صدق وعمق الأسف الذي يشعر به المخطأ، فأنا أختبر هذا يوميا مع أطفالي، فعندما يخطؤون ولا يجدون مبرر يقولون أسف ولكن عندما يرونني حزينة يقولون لي سامحينا فلم نقصد أن نجرحك، وأنا ألتمس الصدق وأشعر بأن كلمة سامحيني اخترقت غضبي وجعلته يتلاشى.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه