السؤال

قبل 16 يوم (43 اجابه)
43 اجابه

أنا يتيمة وزوجة أبي تضربني

أنا يتيمة وزوجة أبي تضربني

انا يتيمة عمري 18 سنة، والدي يحبني لكنه دايما مشغول واهتمامه مش بالشكل المطلوب، ومتزوج امراة كانت اولها حنونة عليها وكويسة، لكنها بعد ما انجبت طفل تغيرت معنا وصارت قاسية شوي وقبل يومين ضربتني كف عشان الطفل نسيت اعطيه الرضعة، صراحة جرحتني واقفلت على نفسي باب الغرفة وظليت ابكي امام صورة امي ، ومن يومها انا كئيبة ومجروحة، واللي صار فتح على نفسي جرح كبير تركته وفاة امي، هل احكي لوالدي وممكن يولع البيت ولا احل الموضوع بنفسي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هي قد عاملتك وكأنك ابنتها التي قصرت في أداء واجب ما. دعينا نفكر بهذه الطريقة. فهذه طريقة التربية التي يعرفونها للاْسف. هي لم تدرك الظاهر انها ترتكب خطأ، ولا تجعلي فكرة لاْنها زوجة أبيك فهي تمارس القسوة، فأحيانا حتى الامهات يرتكبن نفس الاْخطاء. هي بمثابة أمك، وعامليها بهذه الطريقة. لكن من حقك الاعتراض على هذا التصرف العنيف، فهذا ليس من حق أحد حتى لو كان أب أو أم. دعي هذا الموضوع بينك وبينها، وكلميها، أو ابعث لها برسالة، واخبريها، انك قد سكت هذه المرة على تصرفها الخاطئ والغير مقبول، و لن تسكتي في المرات القادمة، وأن الاحترام يتحقق بشكل غير اجباري، بل الاحترام يكتسب. فحتى لو بدر هذا التصرف من أمك لن تسكتي. الاحترام والحب هو أساس العلاقات. لتكن شخصيتك معبرة عما تريدين، وعما هو صحيح وخطأ. بالتوفيق سيدتي في مسعاك لتحقيق التعامل الصحيح والمحترم...شكرا

يا ابنتي من كلامك لاحظت أن ابوك يحبك ويبدو أنه رجل طيب، كل الاباء ينشغلون في اعمالهم فلا تشعري انك الوحيدة التي يغيب ابيها عن البيت في العمل. بالنسبة لزوجة ابيك اولا انت صبية وواعية، ويجب ان تكون العلاقة بينكما اخوية اكثر منها بنت وزوجة ابيها. لن ادافع عنها ... ولكن اقول لك ان بعض النساء بعد الولادة يصبن باعراض توترية وعصبية من الطفل ومسؤولياته، ولا تنسي البيت واخوتك وابيك، وكل هذا حمل كبير عليها، ولا شك انها عندما مدت يدها عليك كانت بلحظة تسرّع وبدون وعي وإدراك، وأنا واثقة أنها أول مرة، وأنها ستكون الأخيرة. وأنت شعرت بحنين لوالدتك رحمها الله، وأنا أيضا فقدت امي وتعبت من فقدها، فلا تحزني على نفسك يا غالية. دعينا نفكّر سويًا كيف التصرف، اولا عليك ان تعززي ثقتك بنفسك وايمانك بالله وان هذا وقع قدر عليك وعلى ابيك وحتى على زوجة ابيك، التي دخلت الى بيت جاهز وفيه اولاد وصبايا، فالامر ليس سهل. لا تقحمي ابيك بالموضوع لانك انت كبيرة وواعية وقادرة على التعامل مع الموقف بنفسك. تحدثي مع زوجة ابيك بجلسة هدوء عندما ينام الطفل، واخبريها عن مشاعرك حين صفعتك الكف، وقولي لها انك تفهمين امكانية ان يكون هذا بلحظة تسرّع وبدون تفكير ولكنه آلمني، ولا اريد ان يكون بيننا اي موقف سيؤثر سلبًا على تماسك الأسرة، لذا تعاهدي معها ان تتفقا على طريقة للتصرّف معًا، وتحمل المسؤولية، حاولي ان تتقربي منها لتصبح صديقتك او اختك الكبيرة، هي لن تصبح اكثر من هذا. العراك والمشاكل والنكد والكيد سيؤدي الى تدمير الاسرة، فكوني واعية وعاقلة واعرفي ان هذا التصرف قد تتصرفه اي ام مع ابنتها، ويحدث بين اي شخصين في العائلة، فلا تجعلي الموضوع يكبر لانها زوجة ابيك، انتم عائلة واحدة، ويبدو ان لك خوة واخوات غير الطفل الجديد. يعني العائلة كبيرة والوالد في الشغل، الموضوع يحتاج عقل وتقسيم. فكري بمصلحة البيت ومصلحتك واخوتك وابيك وبها وباخيك الطفل كذلك، ركّزي تفكيرك على دراستك وعلى مستقبلك. ساعديها بالاهتمام باخوتك الأصغر، وافهمي منها كيف يمكن ان تساعديها بالضبط، ضعي منبه لتذكيرك بمواعيد هامة مثل موعد رضعة الطفل، او مواعيد دواء اخوتك وما شابه. يا ابنتي يسري ولا تعسري، بشري ولا تنفري ولا تعملي من الحبة قبة، لان الام ممكن ان تضرب ابنتها في لحظة عدم تفكير وغضب. توكلي على الله واحتسبي امرك في سبيل الله.

قبل 1 شهر

طبعا خبري ابو كي بدهاش تفكير وأن ما كبرت ما راح تنحل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه