السؤال

قبل 1 سنة (15 اجابه)
15 اجابه

ما هي أنجح الطرق للإقلاع عن التدخين؟

ما هي أنجح الطرق للإقلاع عن التدخين؟يعتبر التدخين من أهم الآفات التي تهدد صحة الإنسان وتفتك بها, ورغم أن مخاطره معروفة إلى حد كبير, إلا أن الكثيرين قد وقعوا في شركه، رغم دراية معظمهم التامة بأضراره سواء على صحتهم وخاصةً على جهازهم التنفسي أو أضراره الاقتصادية كونه يقتص جزءا ﻻ بأس به من الدخل، وقد أثبتت الدراسات إمكانية وجود علاقة بين إدمانه ومشاكل العقم، وكذلك ﻻ يخفى دوره في تسريع شيخوخة البشرة وخلق تشوهات للأجنة في حال كانت السيدة الحامل مدخنة، غير أن الكثير من المدخنين قد قرروا اتخاذ خطوات جدية في سبيل اﻷقلاع عنه، منهم من نجح ومنهم من عاد إليه، لكن من المتفق عليه ضرورة توافر اﻷرادة الحقيقية أوﻻ ومن ثم يتم إتباع مجموعة من الإجراءات التي من شأنها مساعدة المدخن في اﻹقلاع عن التدخين، فما هي برأيكم أنجح الطرق التي يمكن أن تفيدهم للإقلاع عنه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الاستمرار على متابعة الأفلام والكتابات عن أضرار التدخين حيث يحتاج الانسان الى التكرار والتكرار لإزالة البرمجة السابقة وهي المتعة في التدخين او زيادة التركيز. حيث يتم جمع هذه المنشورات وقراءتها يوميا لمدة شهر لتتكون قناعة بترك التدخين. وتلعب الإرادة دورها ويفضل الابتعاد عن المدخنين والانشغال في أنشطة لا تستطع التدخين معها ولا ضير مع هذا استخدام بدائل النيكوتين. المهم بعد الترك استمرار تذكير الذات بالاضرار والشعور بالراحة الكريهة والتأكيد يوميا قبل النوم انك تكره التدخين حتى لا تنسى وتضعف

قبل 1 سنة

كلما شعرت أنك تود التدخين تناول العلكة, بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سوف تشعر بالتحسن, ودائماً ذكر نفسك بأن تدخينك للسجائر لن يحل مشاكلك بل سيزيدها, حظاً موفقاً! أ

قبل 1 سنة

بداية أنا لست طبيبة, لا يوجد طريقة مثلى للإقلاع عن التدخين, فكل مدخن يختلف عن الآخر, ويحتاج لاستعمال أسلوب مختلف عن غيره, أريد القول أنه من المعروف أن الإقلاع عن السجائر أصعب من التخلص من إدمان الهيروين, لكن لا أريد أن تحبطك هذه الحقيقة, فهناك الكثير من الأدوية التي تساعد عن التخلص من إدمان السجائر لذلك أذهب للطبيب المناسب وسيصفه لك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه