السؤال

قبل 1 سنة (12 اجابه)
12 اجابه

اهلي يرفضونها لأن لديها اخ معاق؟

انا شاب متعلم وموظف بوظيفة جيدة ودخلي المالي جيد تقدمت لخطبة فتاة وفوجئنا بان لديها اخ "14 سنة" معاق منذ ولادته"أصم وأبكم".والدي ووالدتي رفضوا الاستمرار في طلب يد الفتاة التي اعجبتني جدا وقررت الارتباط بها إلا أن والدي تحديدا اخبراني بانهما لن يوافقا على زواجي منها خوفا من ان تنجب اطفالا معاقين.اتصلت بالفتاة والتقيتها في مكان عام وشرحت لها وضع اهلي واخبرتها بانني لا اهتم بموقفهم واخبرتني بان حالة اخيها ليست وراثية وإنما لأسباب تتعلق بعلاجات كانت والدتها تاخذها اثناء الحمل بشقيقها قبل 15 سنة. انا مصر على الارتباط بتلك الفتاة فكيف سأقنع والدي بقراري الذي لن اتراجع عنه؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك اولا لاستشارة طبيب جيد في علم الوراثة للتحقق من الامر فلو طمانك هو تستطع ان تعتمد عليه في اقناع اهلك وان وضع لك نسبة فالقرار لك باتخاذ نسبة المخاطرة حسب اعتزازك بالبنت واهلها ولكن يجب ان تعرف ان النسبة تعني الاتي مثلا ٢٠٪‏ اي اذا ولد لك خمسة اطفال ربما يكون واحد منهم مصاب ولو النسبة خمسة ٪‏ يعني اذا جاءك عشرون ولد ممكن ان يصاب واحد وهكذا. حسب معلوماتي ان هذه الحالة تحدث مع المتزوجين من اقارب ولعدة اجيال ولكن عليك التاكد وان تقوم ببعض الابحاث حتى تكون واثقا من قرارك وواضعا كافة الاحتمالات

قبل 1 سنة

تقدر تقنع أهلك في انك تقولهم نفس الكلام اللي قالته لك البنت .. بعدين حتى لو كانت هذه الإعاقة اللي عند أخوها وراثية ف مب شرط أن عيالك يصابون بنفس الإعاقة .. في عصرنا الحالي الطب تتطور وبكل سهولة ممكن تكشف الإعاقة لدى الجنين من الشهر الثاني وهو في بطن أمه . أيضا حاليا أعتقد أن الزواج ما يتم إلا بعد استخراج شهادة الفحص الطبي قبل الزواج. ومن خلالها تقدرون تعرفون وايد امور وتقررون بعدها .. والله أيسر أمورك أن شاء الله

قبل 1 سنة

قولهم نفس الكلام اللي قالته لك البنت .. بعدين حتى لو كانت الإعاقة وراثية في عصرنا الحالي تطور الطب كثير في هذي الأمور .. أيضا حاليا ما راح بمكتب كتابكم إلا بعد ما تطلعون شهادة الفحص الطبي قبل الزواج وهذا الفحص يوضح لكم الكثير من الأشياء . يعني تقدر تقنع والديك بكل سهولة مب صعب .. والله أيسر لك أمورك أن شاء الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه