السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

تحرمني من ابني بحجه المحافظه عليه

تم الطلاق بيني وزوجتي ولي منها طفل عمره وقت الطلاق 3 ونصف واخبرتنا يبقى الأسبوع معنا وآخر الأسبوع تأخذه وبعد أشهر غيرت وقالت الأسبوع معي وآخره معك وهو في المدرسة التي بها والدتي ويميل لها كثيرا اآن قالت لا نفسية ابني تعبانة بالتنقل بين منزلين يبقى معي ويأتيك فقط الجمعة والمبيت عندي وهو الآن بدأ الخامسة من عمره هل يجوز أن أحرم من إبني نهاية الأسبوع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

غالبا ما يتأثر الأطفال بطلاق الوالدين، المهم الان ان تفكرا بمصلحه طفلك أولا. انصحك ان تبقى على علاقه طيبه بأمه كي لا يتشتت بينكما ولا تقول له شيئا يزعجه عنها. تناقش معها بما فيه مصلحة الولد واستقرار نفسيته وسعادته. على والدته أيضا ان تتفهم هذا الوضع الجديد ولا تحرمك منه فهو بحاجه للام وللاب معا. تغاضوا عن خلافاتكم لمصلحته و حاول ان تشعرها بانك مستعد في أي وقت لرؤيته بدون برنامج ثابت يعيق حياته. اغدق عليه الحنان والعطف لتعوضه حرمانه منك ولكن في نفس الوقت لا تتمادى في ذلك كي لا يكره حياته مع امه. التفاهم بينك وبين امه هو الأساس لمصلحته قبل كل شيء والمشاحنات والافعال السلبية ستضر ابنك بالدرجة الأولى.

قبل 8 شهر

لا , لا يحق لها أن تحرمك من رؤية ابنك ما دامّ انَّ هناك اتفاق , بإمكانك المطالبة بالرؤية ,إمّا بالتفاهم معها أو عن طريق المحكمة ,وفقك الله

قبل 8 شهر

أهلاً بكَ , لا ,أنت لا تحرمُ من رؤيةِ ابنك لا شرعاً ولا قانوناً , حيث أنَّ الطلاق بينك وبين زوجتك , لا يعني انتهاء العلاقة بينك وبين طفلك , حاول معها بالحُسنى , وأفهمها أنّك أب وتحتاج رؤية ابنك كما هي تحتاج رؤيتَه , أظنُّ أن قلبها سيتحرك , عندما تضع يدك على جرحها . يسّر الله لك كل خير .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه