السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

صديقتي قلقة لتأخر زواج ابنتها

لدي صديقه قلقه جدا علي تأخر زواج ابنتها التي وصل عمرها ٢٩ سنه وظلت الوحيده بالمنزل وهي حزينه وقلقه عليها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا داعي للقلق عزيزتي فإضافة لكون الزواج قسمة ونصيب فان معدل العمر عند الزواج ارتفع في السنين الماضية عند الفتيات والشباب في البلاد العربية وذلك لأسباب عدة منها الحالة الاقتصادية والبطالة، الهجرة، ارتفاع التحصيل العلمي وغيره. أتفهم قلق الاهل ورغبتهم ان يفرحوا بجميع أولادهم وبناتهم الا ان القلق الزائد سيضايق البنت ويسبب لها مشاكل وضغط نفسي. أنصح الاهل ان لا يضعوا الزواج كعائق في حياة أبنائهم بل على العكس ان يشجعوهم على المضي في حياتهم وعلمهم وعملهم وترك الزواج للنصيب.

الزواج قسمة ونصيب اولا والعمر ليس كبيرا ولكن طريقة التفكير خطا لانها بهذه الحالة ستزوجها لاول طارق وقد يكون غير مناسبا عليها ان لا تفكر بالزواج وانما بسعادة ابنها سواء بالزواج او بغيره. ويكون الهدف حياة مستقرة مؤمنة وليس الهدف زواج وبس عليها ان تخرج بها للزيارات حتى يروها الناس وممكن ان تدخل دراسة معينة او دورات مختلفة لغة او هواية او دورة تطوير الذات الهدف ان تلتقي بالناس اكثر وان تتطور وان تشغل وقتها الى ان يتم التصيب المناسب

قبل 8 شهر

عزيزتي , عليكَ أنْ تخففي عن صديقتك بمحاولتك تغيير فكرتها عن موضوع الزواج , الزواج رزقٌ كما المال , لا يستطيع أحدٌ تعجيل مجيئه , وأو منعه متى أرادَ اللهُ عزَّ وجل , قالَ تعالى : "وفي السَّماءِ رزقُكم وما تُوعدُونَ" [الذاريات:22] لذا عليها أن تطمئن لن يضيعَ الله ابنتها ,’ لأنَّ الزواجَ ليس هو وسيلة الحماية الوحيدة التي تكفّل الله بها الإناث ! ,شكرَ اللهُ لكِ .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه