السؤال

قبل 1 سنة (21 اجابه)
21 اجابه

احترام الامهات الاجنبيات

انا فاطمة أعمل بمدرسة ثانوية .. بعض الطالبات عندي يعانون من مشكلة عدم احترامهم لأمهاتهم خصوصا اذا كانت الأم أجنبية ( من جنسية أخرى مثلا هنديه ) .. ف كيف التعامل مع مثل هؤلاء الطالبات ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اثني على ما ذكره الإخوة في ردودهم وبارك الله فيكي كوني صديقة ومثل اعلى للبنات بالتعامل الإنساني لما حولك وشديد على مباديء الانسانية ككل وحاربي التعصب في اقوالك وافعالك فإذا كسبت محبتهم واحترامهم تكوني نموذجا يقتدى

قبل 1 سنة

فعلا هذي المشكلة تعتبر ظاهرة في مدارسنا واللي أدي الى ظهورها هو ان بعض البيئات في الدولة فيها نسبة كبيرة جدا من المتزوجين بأجنبيات . والمشكلة الأكبر والأكثر خطورة ان اللي يتزوجون هم رجال مسنين في الغالب .. بالتالي البنت في هذا السن ممكن يكون ابوها متوفي او انه عنده اكثر من زوجة وعدد كبير من الأبناء ومهمل لأبناءه من الزوجة الأجنبية فينشئون بدون مبادئ في التربية . أيضا قد يكون الأب هاجر تلك الزوجة مع ابناءها وما يعرف عنهم شي ابدا . هذي كلها عوامل تؤدي الى انتشار ها السلوكيات اللي هي الخجل من الأم الأجنبية .. من ناحية الحل في عدة حلول وعدة طرق للتعامل مع هذه الحالات .. وأغلب الطرق ذكروها الأخوة في ردودهم .. أضيف بس انه ممكن الاستعانة بشخصيات من المجتمع لها دور وتأثير علشان يعطون ها الطالبات بعض الورش والمحاضرات .. أيضا ادخال الطالبات في فرق وجماعات أنشطة خاصة بالقيم السلوكية لما للأنشطة هذه من تأثير قوي على تغيير سلوك الطلبة الى الأفضل .. واتمنى لك التوفيق .

وهنا تتوضح رسالة المعلّم الصحيحة، ليست العلم فقط بل التربية، يجب تعزيز الوعي الديني لدى البنات بقيمة الأم وأهمية رضاها بالاستدلال بالكثير من الآيات والأحاديث والأشعار، والقصص، بل حتى يمكنك ترتيب بعض الأنشطة وعمل مسابقات فيها بنات وامهات، انشطة اجتماعية، اختيار البنت الرضية أو الأم المثالية، احضار الامهات للمشاركة بأنشطة صفية مع بناتهن مثلًا، والتأكيد على أهمية أن هذا مفتاح خير، اكتبوا لوحات في المدرسة، في الاذاعة المدرسية، اعملوا اسبوع للام، يتم فيه تنفيذ مثل هذه الأنشطة، استضيفي يتيمات فقدن امهاتهن للحديث عن مشاعرهن بفقد الأم، يعني هزّي مشاعرهن، ليفهمن قيمة الأم وأنهن سيصبحن أمهات. وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه