السؤال

قبل 1 سنة (16 اجابه)
16 اجابه

ليس امامي الا الزواج العرفي

أنا عمري 48 لم يسبق لي الزواج عائلتي محافظة جدا، تعرفت فى الأشهر الأخيرة على رجل زوجته مريضة بمرض خبيث عافانا وعافاكم الله، وقدم لي ملفها الطبي وهو الآن يريدني أن أتزوجه عرفي. لأننا فى البلد الذى نحن فيه ممنوع الزواج ، بإثنتين ، ماذا أفعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أساس الزواج التقدم والقبول والشهود والإشهار ليكون شرعيا هذه حدود الله لكن هناك حدود للمجتمع حسب المجتمع يجب التفكر بها جيدا لدفع الاذى ومنع المشاكل سواء داخل العاءلتين او في المجتمع انت انسانة واعية فكري بالمستقبل وليس في الحاضر فقط هل سيسبب مشاكل لك في العيلة. او مع أولاده خصوصا اذا علمت الزوجة وهي في هذه الحالة وأثرت على صحتها. هل ستكسبين أعداء من داخل عائلته تفكري جيدا واعتقد التريث افضل

قبل 1 سنة

اولا .. أي بلاد تمنع الزواج باثنتين مع وجود سبب للزواج ؟؟؟؟ .. ثانيا .. الزواج العرفي لازم يكون فيه شروط نفس الزواج الطبيعي ما عدا أن عقد الزواج لا يوثق رسميا .. بس .. لكن يجب وجود الولي والشهود .. فإذا كان أهلج وأهله موافقين وراضين ف شو اللي يمنع أن يكون زواج طبيعي وعادي .. الا اذا في أسباب ثانية انتي ما ذكرتيها.

قبل 1 سنة

أذا كنت من الاشخاص الذين لا يكترثون بحقوقهم فعليك اذا بالزواج .. أما اذا كانت حقوق تهمك فيجب عليكي رفض هذا الزواج جملة و تفصيلا و هو الذي في اجحاف بحق المرأة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه