السؤال

قبل 1 سنة (13 اجابه)
13 اجابه

ما هي السياسية التي تتبعها في التعامل مع الأشخاص المحتاجين؟

تكاد لا تخلو منهم الطرقات, من هم بحاجة ومن يتظاهرون بذلك, ونستطيع تفهم هذا من اختلافات مستويات المعيشة بين الناس, والفجوات الحاصلة بين دخول الأفراد عامة, ولكن بمقابل من هو محتاج فعلا ويستحق مد اليد له للمساعدة, ولأن شيء لم يبق على حاله تحولت ظاهرة التسول في الفترة الأخيرة لشكل من أشكال النصب والاحتيال, بل أن الكثيرين أصبحوا يمتهنون التسول كوسيلة لكسب قوتهم , وأن لم يكن أيضاً لكسب ما هو زائد عن حاجتهم, لكن الناس أصبحوا على وعى بهذه الأفعال , وأصبحت تتخذ ردود أفعالهم أشكالا مختلفة, لكن بالنسبة لك ما هي السياسية التي تتبعها في التعامل مع الأشخاص المحتاجين الذين يعترضون طريقك عادة؟ 

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أفضل مساعدة المحتاجين الذين اعرفهم واعرف انهم بحاجة او اقصد الجمعيات الخيرية التي اثق بها وأساعد من خلالها.

الافضل التعامل معهم بالامور العينية كالملابس والطعام او الدواء بدلا من الامور النقدية التي قد تنفق في غير محلها

قبل 1 سنة

عندما كان عمر طفلي أحد عشر عاماً علمني درساً لن أنساه, كنا بالقرب من شلالات نياجرا, وجاء رجل طاعن في السن يسألنا مالاً, فأخرج ابني خمسة دولارات وقام بإعطائه إياهم, قلت لأبني: "كيف تفعل هذا؟ أنت لا تعلم هل سينفقها على الطعام أم المخدرات؟", فرد عليّ ابني قائلاً: لا يهم على ماذا سينفق هذا المال, ما يهم هو أننا قد قمنا بمساعدته, وفي النهاية الخيار يرجع له.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه