السؤال

قبل 8 شهر (34 اجابه)
34 اجابه

عمري 27 وكل صديقاتي وقريباتي تزوجو الا انا

عمري 27 وكل صديقاتي وقريباتي تزوجو الا انا

السلام عليكم. انا فتاة عمري 27 سنة، موظفة الحمدلله، لم اتزوج الى الان. جميع قريباتي اتزوجن حتي الاصغر مني بسنوات كثير وهم عاديات جدا !اشكالهم جدا عادية مو حلوين ولا وحشيين احيانا ينظرن لي بنظرة احتقار لاني مو متزوجة زيهم! حتي خالاتي وزوجات خيلاني مستغربات اني مااتزوجت لين الحين! وكذلك زميلاتي في العمل يقولوا لي ماتبغي تتزوجي؟ طبعا ابغا بس مو فيدي دا الشي . نفسي في طريقة تخليني اتزوج. دايما ادعي انه ربنا يرزقني الزوج الصالح واقرا في بعض الايام سورة البقرة واقوم الليل في نهاية الاسبوع وادعي وطول ماالقي نفسي فاضية اكرر الاستغفار ،واتحرى اوقات الاجابة،بس لين دحين ماجا الفرج للاسف. احيانا احس اني محسودة او مسحورة عشان مااتزوج!. ايش اللي يخلي الوحدة تتزوج .اللي قاهقرني والغريب انو كل بنات العيلة قريباتي متزوجات اكبر واصغر مني وانا لاني مااتزوجت ماهن متقبلات ذا الشي للاسف. ارجوكم ساعدوني على حل هادي المشكلة وشكرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا عزيزتي انت لازلت صغيرة والتالي ربه عالي كما يقول المثل هذا رزق من السماء ياتي في اوانه وخطط الله افضل من تخطيطك استمتعي بايامك الحرة الان وتعلمي من تجارب الاخريات وطوري نفسك وتعلمي امورا تفيدك في الزواج من كل النواحي حتى عندما ياتي النصيب تكوني اسعد ولا تتحسري على ايام الحرية لانك تمتعت بها الزواج ليس علامة السعادة التجارية بلهو مسؤولية وتعب والتزام لذلك جدي سعادتك من داخلك

قبل 4 شهر

لا تشغلي نفسك بالقلق ولا بالاسى على نفسك ، ركزي على اخلاقك ومواهبك وقوة شخصيتك وحسن تعاملك مع الناس ،اصرفي وقتك في اكتساب مواهب جديدة وانتظري النتيجة ستكونين مؤهلة لتكوني زوجة احدهم بالتاكيد.

قبل 7 شهر

يمكن خيره لك او اتركي معصيه تسوينها وربي يرزقك وثاني شئ ما عليك من اللي يقولونه لك الناس الحياه الزوجيه مو اساس تكمله فقط ولا فروض عليك تتزوجيت مو مثل الرجل يكمل نص دينه الحرمه عادي بالعكس الحرمه لما تتزوج يكون هم لها اكثر في الوقت الحالي دنيا وجسديا وعقليا نجي من جانب الديني تدرين لو سويتي شئ قالك زوجك لا تسوينه تلعك الملائكه وفي حكم في هجر الزوج لزوتجه والعكس ابحثي عنها لو تهاوشتوا ايش الحكم اكم تهجرون بعض سئل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله يقلن فضيلة الشيخ هل يجوز للزوج أن يهجر زوجته طوال السنة ينام في غرفة والزوجة تنام في غرفة أخرى مع أنها لم تعمل له شيء؟ الجواب الشيخ: أما إذا كانت المرأة قد قامت بالواجب فإن هجر الزوج لها محرم لقول الله تعالى (فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً) فتأمل قوله تعالى (إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَياً كبيراً) كيف يدل على أن هذا الزوج الذي هجر زوجته أو نشز عنها مع قيامها بحقه إذا كان الحامل له على ذلك العلو العلو والاستكبار فإن الله تعالى أعلى منه وأكبر منه فعليه أن يتوب إلى الله وأن يخشى العلي الكبير جل وعلا أما إذا كانت ناشزا لا تقوم بحقه فله أن يهجرها في المضجع حتى تستقيم وأما في الكلام فلا يهجرها فوق ثلاثة أيام لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال (لا يحل للمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ السلام). وفي احكام كثيره و ايضن مو احكام لزوج احكام ذريه وغيره نجي جانب الجسدي يمكن خيره لك ما تتزوجين عشان عيال ولاده وتربيه واسالي مجربين عاد ما يحتاج اقول اكثر وبنسبه عقليا اذا صارت لك مشكله بينك وبينه بتقعدين تفكيرين 24 ساعه الان هذي حياتك لين تنحل مو مثل البنت الي لسى ماتزوجت تفكر شوي وتنشغل وتمرح وماعليك من الي يقولونه دايم ادعي بالزوج الي يناسبك وانا بنت مثلك ما تزوجت ومبسووووطه ولا علي من الي يقولونه هم يتعبون وتربيه عيال وانا يا انام يا اكل واتفرج فلم او اسوي اي شئ ابيه اذا حنيت لطفل اروح لخواتي ولا بنت خالي العب طفلها واهتم في فتره بعدين اطفش واخليه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه