السؤال

قبل 7 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

كيف اصارح زوجي اني مدخنه

كيف اصارح زوجي اني مدخنه

ارجوكم أريد مساعدة... انا عمري 22 سنة متزوجة منذ سنتين زوجي عربي لاكن مش من نفس الجنسية نعيش ببلد بعيد في أفريقيا لأجل عمل زوجي... المشكلة عندي اني انا من لما كنت بالثانوية تعلمت التدخين من رفيقة سوء وواصلت ادخن حتى لما بعدت عنها و بعدين تعرفت على زوجي و انا لم أخبره عن هذا الأمر ولاكن كنت عازمة اني أقلع هذه العادة السيئة . و فعلا لما تمت كل أمورنا على خير و تزوجنا و سافرت معه و أقلعت التدخين و بعد فترة اعترفت له اني كنت ادخن و أقلعت. لم تكن عند زوجي ردة فعل قوية بس تحدثنا في الموضوع و طوينا الصفحة.بعد ذلك جد أمر اني أسافر إلى بلدي و انتضر أن تجهز تأشيرة البلد الأفريقي أخبرني زوجي أن الفترة لن تدوم أكثر من شهرين. سافرت و مرت الأيام و انا انتضر و في الأثناء كنت أمارس الرياضة و تسجلت في مدرسة تعليم الطبخ حتى لا أحس بالفراغ لاكن طالت الفترة و صارت العائلة الموسعة تحكي عن زواجي و مستغربين ليش طولت و فكرو انو زوجي راح يتركني وكنت لما احكي معو ما يعطيني موعد محدد للسفر. ر جعت إلى عادتي السيئة. وبعد ستة اشهر جهزت كل الأوراق و حان موعد السفر.من اول يوم وصلت ارتحت و بعدها فتح زوجي هذا الموضوع سألني اذا دخنت جاوبتو بصراحة ما حاسبني ولا كن عاتبني بخصوص صحتي و جمالي.راحت الأيام و كنت أنا جديدة بالبلد الأفريقي و ما اعرف أحكي لغتهم ولا أخرج من البيت و صارت عندي حالة نفسية وجهي صار كله حب شباب صراحة حالة صعبة.بلشت فتش عن طريقة جيب السجائر وتمكنت من تامينهم و رجعت ادخن سرا لما يخرج زوجي مرت فترة و لاحض زوجي التغير في لون شفاهي و لاكن لم يخبرني ودايما يحدثني عن التدخين و ينصحني لاني لم أقلع بل زادت الكمية .في مرة كانت الرائحة قوية اشتمها زوجي فقاطعني و بعد عني وصارت مشكلة و صار يقول انو لا يريد اطفال من أم تدخن و يهددني انو يحكي لأهلي بالموضوع .مرت الأيام ووعتو اني لن ادخن وأخبرني اذا رجعت إلى عادتي راح تتكون أزمة ثقة بيننا. انا لم أستطع أن أقلع و كل ضروفي مش مساعدتني اني أقلع اولا انا في غربة و زوجي لايريدني أن أسافر إلى بلدي و لما أسأله لا يحددلي موعد و لايطمني اني راح أزور عائلتي و انا لا أخرج من بيتي إلا لما أكون مع زوجي ليس عندي أصدقاء لست اعمل شيء غير أشغال البيت حاسة بفراغ و ملل وانا دائما أخبره اني لست مرتاحة من وضعي هذا و هو يقول لازم تضحي و تصبرى في سبيل زواجك حاسة اني عايشة من غير أهداف ولا طموح . الآن انا هنا من سنة تحديدا و انتضر أن تتغير الأوضاع لا أعرف ماذا أفعل خصوصا أن زوجي الآن عارف اني رجعت إلى عادتي و لا أريد أن تصير مشكلة و نقاطع بعض.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، عدا المشاكل التي يخلقها التدخين بينك وبين زوجك فهو عادة جد مضرة على صحتك فحاولي بجد ان تقلعي عنها. اتفهم ضيقك بسبب الغربة وهذا طبيعي، مخرجك الوحيد هو ان تجدي عملا او تتعلمي شيئا المهم ان تشغلي نفسك بشئ مفيد. حاولي البحث عن نشاطات مفيدة، قد تستطيع سفارة بلدك ان ترشدك الى نشاطات يقوم بها ابنا جنسيتك او اعمالا معينة فابدئي بالبحث.

قبل 7 شهر

ابنتي اولا فكري في صحتك قبل كل شيئ وانقطعي عن التدخين وان لم تستطيعي ما دام زوجك على دراية عالجي عند الطبيب اما بالنسبة للفراغ التي تتحدثين عنه لا وجود له برأيك كل امراة تبقى في البيت لوحدها تلجأ الى التدخين هذا الموضوع غير مقنع اغلبية النساء في البيت وحدهم ولا يدخنون البيت من الاساس لا يفرغ شغله كل يوم شغل اما زيارتك لاهلك انضبطي في امورك قبل ان يكون رجوعك الى اهلك الى الأبد فسارعي أنقذني نفسك قبل ان تحطني نفسك بنفسك بالله هذا رجل ونعم الرجال لو رجل اخر وسارحته زوجته بأنها تدخن لإطلاقها فورا احمدي الله واشكريه لولاه لاانفصحت امام كل الناس

قبل 7 شهر

اتقي الله اختي خديجة عوض ماتنهيها تقولي لها اعملي الي بدك هو مش راجل امامها لعبة اتركي المراة تطيع زوجها هو ماطلب منها تقلع شيء جميل من حق زوجته لاتدخن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه