السؤال

قبل 7 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

زملائي يحاربونني !

مشكلتي بالوظيفه محاربة بعض الموظفين لي واطلاق اشاعات كاذبه. خوفا من حصولي على منصب رئيس قسم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حضرة السائل، الطريقة الصحيحة وخاصة اذا كنت تريد أن تصبح ؤئيس هي كسب التأييد، يجب أن تعمل على كسب تأييد زملاءك. لذا من الضروري أن تفكر في طريقة ايجابية تجعلهم يشعرون أنك ستكون رئيس القسم الأمثل ولا يجوز أن تقبل بالمحاربة ولم تصبح الرئيس بعد، اذ ستواجه الكثير من الصعوبات في العلاقة اضافة الى عبء العمل. لذا اقترح عليك ان تبدأ بفهم كل واحد منهم- سواء صرت الرئيس أم لا- ومعرفة مفتاحه، تعامل معهم بايجابية وبالحسنى، ولا تتعالى عليهم وتشعرهم بأنك الأقوى والأقدم والأحق بالحصول على هذه الفرصة. كن طبيعي في سلوكك معهم وتقبلهم واسمع منهم ولا تتحدث عن المنصب، وان تحدثوا هم، قل لهم: ان هذا قرار ادارة وسواء اصبحت ام لا نحن زملاء وسنتعاون لانجاز العمل معا مهما كان منصب اي منا. اعمل على تشجيع روح العمل ضمن فريق بشكل حقيقي. واعمل على توقيف الاشعات واستعمل اسلوب اسمع مني ولا تسمع عني، ركّز على هذه النقطة حتى لو اصبحت رئيس القسم. شجع على اذكاء الاخلاق العامة في العمل بغض النظر عن المنصب لأن الأخلاق لا تتلوّن. وفقك الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه