السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

علاقة أبي مع بنت أخيه غريبة

مشكلتي غريبه و لكن شاغله تفكيري ابي تجاوز الستين وللاسف بتصرف تصرفات غريبه عنده بنت اخ قريبه من عمره بيضل يحكي معها و يتعامل معها على انها عشيقته و هي نفس الشي مسجات كلام حب و غزل ومكالمات باخر الليل ما بعرف شو اعمل و كيف افتح معاه الموضوع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

إذا كنت متأكدة من فحوى الرسائل وأنها تخرج عن اطار علاقة البنت مع عمها يجب أن تتحدثي معه بحزم وهدوء ومحبة وتؤكدي على أهمية صون العلاقات والحُرمات، يمكنك أن تقولي له أنك تريدين الحديث معه بموضوع جاد، أحضري له قهوته كما يحب وليكن الحديث في مكان خاص وبهدوء ووقت جيد، وقولي له انك بالصدفة قرأت رسالة منها وأنك تريدين التأكد من أن ما قرأته خطأ وأنك فهمت شيء لا يجوز أن يكون موجود، انتبهي إلى خطورة هذا الموقف وذكريه بأثر هذا على العائلة وعليك انت بالتحديد. لا يجوز السكوت عن الخطأ لتساعدي والدك على حسن ختام علاقته. ولكن يجب أن تتأكدي أولا ان الموضوع بالفعل يتجه بشكل واضح نحو طريق الحرام حتى لا تقعي في شبهة الاتهام غير المبرر، رافقيه معظم الوقت لتقطعي عليه الطريق. احضري له كتب ومواضيع للقراءة عن الأمر. أو يمكنك الحديث عن الموضوع وكأن قصة مشابهة حدثت في مكان ما وقرأت عنها وأنك اصبت بالصدمة وقولي تخيّل يا بابا أن هذا الحرام يشبه أن تكون له علاقة مع فلانة، يا للهول كيف يمكن وهي من النساء المحرمات عليه، اشيري الى فاحشة زنى المحارم وخطورته. استعملي ذكاءك في طرح الموضوع بطريقة تصدمينه بمعرفة الحقيقة، حيث يبدو ان الوالد يمر في حالة المراهقة المتأخرة. وبأي حال هو والدك وعليك بره.

قبل 7 شهر

هدول اصابهم الجنون لا حول ولا قوة الا بالله لكن تكلمي معاه باسلوب النصح والخوف من الله وعواقب هذا الموضوع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه