السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

أخاف من أبوي كثيير

انا فتاه عمري ١٨ سنه. ابوي طيب بس عصبي جدا اخاف منه دايم اخاف اسوي اي شي بيتي وأحس بخوف اذا جا وامي بس تهاوشني على أتفه الأسباب مثلا في الاكل و الدراسه ولبس ماصار لي رأي في اي شي في حياتي كل شي غصب عني حتى في طلعاتي اروح أزور لناس غصب عني و أقارب ثانين ابي اروح لهم ترفض وبقوه لبسي مالي رأي في آكلي مأكل على راحتي الا وتجي تشوف وتهاوشني مره قعدت أصيح عندها مابي اروح لخوالي الان بنات خالي مايقعدون معي ويسون حركات تستفزني واجامل واضحك عشان امي قلت لها مابي اروح قالت لي تروحين غصب عنك ولا لك اي كلمه وعيت اروح و هاوشت و هزئت لين مالقت فايده قعدت تدعي وكلمت خالتي وخالتي كلمتني وسوت سالفه عشان بس اني ما ابي اروح لهم مع العلم ان مافي احد أوصل فيه خوالي مو فيه وجدتي ميته وجدي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد أن هذه مشاعر طبيعية لأنك في مرحلة مراهقة انتقالية، تريدين الاستقلال بنفسك ولا يزال الأبوين ينظرون لك على انك صغيرتهم ويقررون عنك. لا تقلقي بشكل اساسي لأن هذه مرحلة وتعدي، ولكن يجب ان تعدي على خير، اليك هذه النصائح: أولا ممنوع الصراخ. ممنوع ان تصلي مع والدتك- انها امك- الى وضع الصراخ والمهاوشة. وتذكري" اخفض لهما جناح الذل من الرحمة" وتذكر "ولا تقل لهما أف". يجب أن تتحدثي معها بهدوء وبدون عناد، حاولي ان تجعليها تفهم وجهة نظرك بدلا من الاصرار بعناد على انك لا تريدين ان تعملي ما تطلب. وانصحك أن تبدأي بمسايرتها قليلا، تريدك الذهاب عند خالتك قولي لها حسنا واذهبي معها لبعض الوقت، ولن يضرك شيء، شترضى عنك وتبدأ بتفهم احتياجاتك، وان لم يكن من شيء تفعلينه خذي معك كتاب واقرأي، لا تجلسي منكدة عليها جلستها، كوني لطيفة كوني صديقة لهما، كوني رفيقة بهما، لا تعاندي وسياتي يوما تملكين فيه كل الوقت لفعل ما تريدين. سايريهما واحبيهما وتعاوني معهما وستاخذين كل ما تريدين منهما بالهدوء والحب.

قبل 7 شهر

اذا ابوك طيب ليش بتخافين منه يعني الاب حتى لو كان عصبي ولكن اكيد بيحب اولاده ..كوني صديقة لوالديك و تجاوزي شعور الخوف اليي تتكلمين عنه لان ابدا ما في يخوف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه