السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

أبوي رافض يخطبها الي لو بعد ١٠ سنين

انا شاب بفضل الله متفوق بدراستي وتخرجت الاول وتوظفت مباشره في وظيفه محترمه ، احببت فتاه منذ الجامعه واخبرتها اني ساخطبها بعد ان اتوظف ووافقت ، وربي يشهد ما قعدت ولا وحكيت معها تلفونات ، وبس اتوظفت حكيت لابوي بدي اتزوج ورفض واقسم ما يخطبلي اياها رغم اني احبها واريدها زوجه وبحكيلي ما بخطبلك الا كمان عشر سنين ومش هاي البنت لو شو ما يكون ، وانا متخرج جديد بعدني ببداية العشرينات ، واحتاج وقت حتى اكون حالي ، ومش عارف شو اعمل انقلبت حياتي فوقاني تحتاني ،لا بنام لا بعيش ، بروح على الوظيفه وبرجع عغرفتي من قهري ، وانا الحمد لله بقرا قران وبطيع ربي وبدعيه ، مش عارف شو اعمل وبتمنى الاقي الحل هون

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اسعد الله كل اوقاتك يا ولدي، وكم سأكون فخورا بولد مثلك، نصيحتي الأولى لك أن لا تجعل القهر يتسلل الى حياتك، يمكنك أن تثابر في عملك لتكوين نفسك بسرعة وتعمل على توفير أكبر قدر ممكن من المال وتوفيره لتقرر حياتك، لأن الاستقلال المادي يعطي للرجل الاستقلالية والقوة، وانت كما قلت في بداية الطريق، وعليك في جميع الحوال أن تتمكن من القدرة المادية قبل ان تتخذ قرار للزواج والاستقرار. ولماذا تنقلب حياتك منذ الان وانت لا تزال غير قادر على استيفاء مسؤولية التبعية المالية لتفتح بيت بشكل مستقل، ربما لو ثابرت لشعرت بالقوة في داخلك لاتخاذ قرارك الحاسم وهو ان تزوج نفسك بنفسك وتأخذ الفتاة التي ترغب. الاصرار والتحدي الايجابي والقوة هو ما يجب أن يظهر منك، لا تفقد الأمل ولا تصاب بالسلبية والعجز منذ الان، فكأنما تقول لوالدك انك من عند اول موقف استسلمت وانقهرت، ربما والدك يريد منك ان تتحدى نفسك وتثبت انك قادر على ادارة امور حياتك. وصدقني لو كان لك نصيب في هذه الفتاة فستأخذها زوجة لك ولو اجتمع الكل على عدم الموافقة. حافظ على ايمانك وابق دعاء:" اللهم قدّم لي الأفضل فأنت أعلم مني"، ستجد أن الكثير من الأمور ستصبح سهلة. حافظ على ما أنت عليه وحافظ على تفوقك وتقدمك وستنال ما تريد باذن الله، ولا تفقد الامل من اول حجر عثرة تواجهه. وفقك الله وحقق لك كل احلامك.

قبل 7 شهر

يعني هلا هاي صارت مشكله تقلق ياعم احمد ربك انو لك اب يقول بخطبلك وما بخطبلك روح صلي ركعتين لله وادع دعاء الحاجه واذا الله كاتباك قيمه عليها رح ابوك يوافق اهتم بشغلك وتطوير نفسك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه