السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تعيسة وحزينه بسبب موت أخي

انا بنت عمري 23 سنه معي لقب اول وعم اعمل لقب ثاني اتوفى اخوي قبل سنه وهو بالنسبه الي كلشي حلو بدنيا انا تعيسه وحيده كتيير انا حبيت تنين بحياتي واحد حبيتو وانا بلمدرسه وضلينا سنتين ونص وتركنا والتاني خطبتو تلت سنين وتركنا وبعد متوفا اخوي رجعت اصدقاء مع حبيبي الاول وهو تعيس متلي كل حياتو مشاكل وانا بساعدو وقريبين من بعض كتيير وخطيبي اللي تركنا بضل يحكي انو ديرجعلي..المشكله انو انا بيني وبين حالي بعرف اني بحبش حدا منهن وبحبش حالي وبقدرش احب حدا اصلن مش عارفه كيف داكمل حياتي انا ضايعه بلا معنى يعني حتى اعرف شو مشكلتي بزبط مش عارفه بحس اني انظلمت لما توفى اخوي وهو رفيقي ومل ايشي بفرحني انا مليش غيرو وبحس حالي انظلمت اما انا علقت حالي بتنين مش مناسبين اللي وبعرف انو مستحيل اتجوزهن انا نفسي حدا يساعدني الاقي مشكلتي واحلها واه كمان اخر ايشي بفكر في اتجوز وابني عيله بخاف احب ولادي ويموتو او يمرضو بخاف امرض وجوزي يتركني بخاف انكسر اكتر ما مكسوره يمكن الانسان ميتقدمش وميقربش من حدا احسن بكتيير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حبيبتي الله يرحم أخوك وأمواتنا كلنا، ثقي تمامًا أن لا أحد منا لم يتذوق طعم الفقد، والحمد لله على كل حال، أنت فقدت أخيك وأنا فقدت أمي وكل منا فقد شخص، ولكن هذا لا يعني أن نفقد الأمل، يجب علينا النهوض من بعد الفقد، وعلينا أن نتابع الحياة ونحاول أن نحفظ ذكرى أحبتنا خالدة في العمل الطيب. أنا شخصيًا أحب عملي وزاد حبي له بعد وفاة أمي لأني أهب كل عمل صالح أقوم به عن روحها، فأشعر بأنها ستفرح عندما تراني اتقدم واعمل شيء جيد. لذا اريد منك أن تفكري بهذه الطريقة ولا تقولي انظلمت لأن الله عادل، وهذا ليس ظلم طالما أنه يقع على البشر جميعا. ولكن ما أخشاه أن تقعي في مشكلة أكبر بسبب عدم الاختيار الصحيح للزوج المستقبلي وهذا شيء لن يسعدك ولن يسعد اخيك لو كان موجود، عليك بالتأني الان وعدم البحث عن علاقة لمجرد انك تشعرين في الفراغ العاطفي بعد الفقد الذي مررت به. انصحك ان تتركي الاثنين ولا تتواصلي معهما الان، ركزي تفكيرك على تطوير ذاتك وتقوية نفسك، والتفكير كيف يمكنك أن ترجعي الفرح الى قلبك بدون خوف أو قلق، وزيادة ايمانك بأن الموت حق وأنه واقع على كل الكائنات التي خلقها الله وليس عليك وحدك فقط. وبعد أن تشعري بالقوة يمكنك اختيار الشخص المناسب لتقضي حياتك معه.

قبل 7 شهر

انا فقدت اخي في الاحداث عنا، وكان هو سندنا وظهرنا، وعشت ظروف مأساوية بعده، لكن الايام والسنين بتخليكي تنسي

قبل 7 شهر

استغفري وتذكري انه هذا حق علينا كلنا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه