السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

بنتي عمرها 5 سنين ما عندي غيرها بتغار مني جدا

انا مشكلتي بنتي عمرها 5 سنين ما عندي غيرها بتغار مني جدا لدرجة انها دائما تتمنى اكون انا البنت وهي الام ولها كامل الصلاحيات والقرارات..عنيدة ومتسلطة بالرغم اني من صغرها وانا بعاملها بكل هدوء وحب وحنان..لكن الان اضطر الى الصراخ عليها لانها متمرردة..تعبت منها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنتك بدأت تكبر وتتعرف الى أمور جديدة في الحياة وتريد ان تختبر كل شيء. الصراخ لن يفيدك بشيئ بل على العكس سيعلم ابنتك اللامبالاة ولن تهتم لردة فعلك مع الوقت. ارجعي الى معاملتها بهدوء وحب وحنان واشرحي لها بلغة مبسطة أسباب رفضك لسلوك او طلب معين، اعطها الأسباب الحقيقية ببساطة ولا تكذبي ابدا. كوني ثابتة على موقفك دائما حتى تعرف انك لن تتراجعي فترضخ في النهاية. طبعا تطبيق ما ذكرت ليس من السهل ويحتاج لكثير من الصبر والجلد والطاقة ولكنك ستفرحين بالنتائج حتما.

سيدتي، تمر الفتيات بمرحلة يحببن لعب دور الأم، شاركيها بالكثير من الأمور التي تخصها وبعض الأمور البسيطة في البيت، علميها تحمل المسؤولية، وحافظي على هدوءك طوال الوقت معها. لا تصرخي عليها ولا تقولي متمردة ولا تستعملي كلمة تغار مني، انها طفلة ولكنها واعية وتمر في مرحلة الرغبة في اثبات الذات لأنها خرجت من مرحلة الطفولة، اعطيها بعض الصلاحيات، اضحكي معها وسايريها وناقشيها كيف تشعر، واخبريها دوما انك تحبينها وانها ابنتك الغالية. ركزي على تعليمها وتطوير مهاراتها، ربما يجب ان تكون في الروضة، حاولي ان تشغلي وقتها معظم الوقت في الانشطة والرياضة وغيرها.

قبل 5 شهر

هذا الامر طبيعي كون البنت بتحي تعيش دور الام .. جيبيلا العاب و استمري قوليلا انك امهم و شوفي كيف بتتصرف معهم ! طبعا وفق الدراسات تقول انه طريقة معاملة البنت للالعاب تكون الطريقة الي تشوف امها فيها ! يعني راقبيها ممكن تكون انت تصرفاتك معا خاطئة او حتى مبالغ فيها بالدلال او القسوة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه