السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

توقعاتي من زوج المستقبل كبيره

انا فتاة عزباء عمري ٢٤ عام ..ذكية ، جميلة ، متعلمة تعليم عالي و ولدت و عشت في غربة . لدي مشكلة في كل من يتقدم لي ، اني لا اقتنع بان احدا يناسبني . لدي تخيلات و توقعات عن الشاب المناسب لي و هي انه شاب لا يقل عن مواصفاتي ، و هذا شيء صعب في بيئتي فنادرا ما يجتمع الشاب الوسيم مع الخلوق و المتعلم تعليما عاليا و المرح .. بالمقارنة انا لدي هذا الصفات و الناس يطلقون علي لقب (الغير عادية ) لما يتفاجئون بما لدي من صفات و مواهب .. لدي تقدير عال للذات و اشعر بأنه لا يوجد بعد من يستحقني .. و هناك مشكلة اخرى.. دائما في كل شخص يتقدم لي يكون شكي بأنه قد اعجب في لشكلي ، و اخاف دائما ان يكون هذا السبب و انه لم يكن قد انجذب لطريقة تفكيري و تحدثي .. هذا جهة و امي تبرز من جهة اخرى ، فهي تقول لي دائما بأني سوف ابقى عازبة للابد ان بقيت هكذا ، و هي دائما تاخذ بكلام زملاء عملي الذين لا يكفون عن قول لدينا لك عرسان كثر جميعهم ابدوا اهتمامهم بك و لك ان تختاري انت منهم ، فتتهيأ نفسية امي و نفسيتي و لكن مع الوقت لا نرى ما تحدثوا عنه فتحبط امي و تبدأ بعكس احباطها علي . اعلم ان تفكيري متضارب جدا ، و اني افكر كثيرا ، ولكن هذا ما اكتسبته من امي و هو شيء يعقدني ، بالاخص ان جميع صديقاتي قد خطبن و منهم من تزوج و لا احد منهن تفقنني في صفاتي التي اتعقد منها في بعض الاحيان لانها اجتمعت فيي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي كم هو جميل أن يشعر الانسان انه يقدر نفسه ويقدر ذاته، ولكن ان ينعكس سلبية ويصبح حالة نرجسية فهو أمر خطير، لأنه سيؤدي الى التكبر والغرور، وهذا شيء سيصيبك بالاحباط مستقبلًا. بالنسبة للرجال في الحياة فلن تجدي رجل كل كامل متكامل لأنك انت لست كل كامل متكامل ولديك نقاط ضعف وعثرات سواء اعترفت بها ام لم تعترفي. عليك ان تضعي معايير اساسية لا تتنازلي عنها مثل الدين الاخلاق وحسن التعامل، أما ما كان من شكل ووسامة فهي امور نسبية ومتغيرة ولا تعيّب الرجل ان وجدت فيه فهي خير وان كانت اقل فلا بأس. وبناء على هذه المعايير عليك اختيار العريس. ويا ستي لو كان اعجب فيك لشكلك ما المشكلة لأنك مظهر وجوهر، ولو اعجبه الجمال سيعجب حتما بالعقل والذكاء الذي انت فيه، فلا تقلقي من هذه الناحية. نعم أخشى أن يصيبك ما يصيب الناس التي تبدأ القول: " بنت فلان ما تبعثوا لها عرسان لأنه ما بيعجبها حدى، ما بتقبل عرسان، لا تكسف حالك وتتقدم" ولهذا تتفاجئين من قلة العرسان، والسبب هو انه اشيع عنك انك لا تقبلين احد. أحدثك بصدق لأن هذا واجبنا، عليك بتغيير اتجاهك نحو موضوع العرسان ونحو أن لا ترفعي اعتبارات نظرتك لنفسك فوق حد التواضع، وفقك الله ورعاك

قبل 7 شهر

افتحي قلبك للحياة

قبل 7 شهر

حبيبتي انت لسه صغيرة وماتبصي ان اصحابك خطبت او اتزوجت كل واحد بيجي نصيبه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه