السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ابوها خريج سجون!

بحب بنت من سنين بس المشكلة اهلي معارضين خطبتي منها لانه ابوها خريج سجون ... البنت كثير اخلاق و متدينة بس المشكلة بابوها،، دايما بينسجن ع مصاري و شيكات ... شو الحل !!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مع أن الأصل أنه لاتزر وازرة وزر أخرى، إلا ان العادات والتقاليد المجتمعية لابعيدة عن هذا الدين لا تقبل بذلك. الفتاة لا تزر وزر ابيها، ومن الأصول ان تتعامل كفرد مستقل له شخصيته وهويته، لكن من الصعب ان نتعامل مع هذه الحالة لأن الأهل يفكرون في النسيب وماذا سيقولون امام العالم ان نسيبهم خريج سجون!!! ولكن في المقابل هو دخل السجن لأمور مادية، أرجو ان لا تكون نصب واحتيال! وهذه الأمور ربما من سوء التقدير والادراة، حاول ان تتكلم مع اهلك بهذا الموضوع. ان كنت تستطيع الزواج فأنت لا تحتاج موافقة الوالدين المطلقة بعكس الفتاة التي يجب ان يزوجها ولي امرها، اذهب وتزوجها ومع الزمن سيعرف اهلك ان البنت مربية وبنت تستحق الاحترام. ان لم تستطع ان تتزوج بدون اهلك عليك بالسعي لاقناعهم، حاول ان تعرف من ابيها سبب سجنه وما القصة؟؟ ان كانت احتيالات فانت في غنى عنهم، وان كانت عثرات اعمل على مساعدته في ادارة اموره، لتعود الحياة لطبيعتها. وان صعب عليك ذلك دع الموضوع وسيعوضك الله خيرا، على الاقل نيتك صافية وصادقة.

اذا كان بسبب سوء التصرف ونقص الخبرة بالادارة وليس اخلاقيا او بالحتيال فهذا لا يعيب الفتاة اما اذا كان محتالا او صاحب مشاكل او امور تتعلق بالضمير والشرف فانتبه ان العرق دساس

قبل 7 شهر

تخير النسب وانظر من حيكون جد اولادك انا متفق مع قرار اهلك ولو انت ابنى حرفض زواجك منها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه