السؤال

قبل 7 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

مهنيا ناجحة ! لكن اجتماعيا لأ

مشكلتني اني انطوائية متزوجه من سنتين وعندي بنت زوجي مسافر واعيش في بيت حماي بغرفة ...درست الهندسة وكانت دراستي صعبه جدا ففي ايام الدراسة كان اغلب يومي دراسة ولوحدي ..انا بشتغل حاليا ومجال شغلي ما في عدد من الموظفين ( انا و بنتين فقط ) انا مهنيا بعتبر حاليا ناجحه بس اجتماعيا لا ...يعني ما الي صاحبة مقربة , علاقتي مع اهل زوجي رسمية مجملاتي الهم قليلة ( بنتي بتضل عندهم خلال فترة شغلي ) حتى ثقافيا مو مثقفة منيح !! كيف بقدر اصير اجتماعية ومثقفة ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معرفة المشكلة نصف الحل يا ابنتي، ربما تفرض علينا طبيعة الدراسة والعمل الوحدة ولكنها ليست شيء سيء بالمطلق، ولكن الانعزال والسلبية هو ما يجعلها تبدو كذلك. انصحك باستثمار وقتك وخاصة مع غياب زوجك بالقراءة والاستزادة من المعارف ومتابعة الأخبار العامة والمفيدة، وبهذا ترفعين من نسبة ثقافتك وتجدين مواضيع تتحدثين بها وهذا ضروري لتقوية العلاقات الاجتماعية. اما بالنسبة للحياة الاجتماعية فلن يضرك عدم وجود صديقة مقربة، ولكن يجب ان تزيد من علاقاتك مع اهل زوجك وخاصة انك تعيشين معهم، حاولي قضاء بعض الوقت في الحديث معهم بامور عامة، اطمئني عنهم تحدثي معهم عن العمل وعن بنتك وعن اخبار زوجك العامة، تقربي من ام زوجك، ساعديها في الطهو وعمل الحلوى، اعملي لهم شيء يحبونه، ابتسمي، وكوني لطيفة، زيدي من وقتك معهم فلا تنعزلي في غرفتك الا عند رعاية ابنتك او النوم. دعي زوجك يسمع عنك اخبار مفرحة من اهله، وعندما يعود من السفر يمكنكما قضاء بعض الوقت مع الاصدقاء والاقارب والأزواج، ومع الوقت تتحسن الأمور ان شاء الله تعالى.

ثقافيا سهل ان تطوري نفسك بالمطالعة والبرامج التثقيفية وممكن ان تتعرفي علو واحدة من اقرباء زوجك او اخواته ان امكن او احد من عيلتك حتى تستطيعوا الخروج معا ويفضل اختيار المناسبات الفنية او الثقافية لتتطوري ثقافيا واجتماعيا ولا تخشي ايضا لان الحياة المهنية ستجبرك ان تكوني انشط اجتماعيا المسالة مسالة وقت فقط

قبل 7 شهر

اخرجى من جو الانطواء والانعزال عن طريق بناء جسور التواصل مع الناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه