السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

هل الزواج من شخص غير عربي يشكل عائق في المستقبل ؟

مرحبا 😊 باختصار راح احكي موضوعي..انا بحب شب و اهلي و اهلو بيعرفو ..بس هوه مو عربي و في نيه للخطبة بس انا ما بعرف كيف حتواصل مع أهله او هوه كيف حيتواصل مع اهلي..بيني و بينه ما في مشكله بالحكي و التواصل ..بس هاد يعتبر عائق للمستقبل ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان كان الشخص من نفس دينك وهذا الأساس فلا مشكلة مبدئية، وان اختلفت الاديان فهنا يجب ان يعمل على تغيير دينه ان كان غير مسلم وانت مسلمة، وان كان التغيير قائم لأجل الارتباط بك ستكون قصة السلوك والعادات وما شابه. لنفترض ان هذه المشكلة محلولة واكيد انك فكرت بها، فننتقل الى النقطة التالية لن تكون المشكلة في التواصل بقدر ما ان تكون المشكلة في التفاهم واتفاق العادات والتقاليد، وان كنت متيقنة من ذلك فسيبذل كل منكما جهده للتواصل مع عائلة الاخر لأجل الحب بينكما، ولدي عدد كبير من القريبات اللواتي تزوجن من أجانب وتفاوتت نسب النجاح بين اتفاق مطلق وممتاز وبين اختلافات بعد الزواج ادت للانفصل لسبب اختلاف الثقافات والتفكير واسلوب الحياة العام، لا تنسي ان فترة الحب والخطوبة كل منكما يظهر أفضل ما عنده في ساعات اللقاء، ولكن بعد الزواج تكون الحياة كاملة مشتركة وتظهر الحقائق كاملة. فكري جيدًا قبل الاقدام على هذه الخطوة بالتفكير بالنقاط التي اثرتها لك. وفقك الله ورعاك

لا شك ان ذلك سيكون عائقا للتواصل مع اهل كل منكما مما قد يشعركما بعدم الارتياح مع العائلة، لكن بالرغم من ذلك الكثيرون يستطيعون تجاوز ذلك، اعتقد ان ذلك يعتمد على مدى اهتمامك بالتواصل مع عائلته وبتواصله مع عائلتك. فكري جيدا واتخذي القرار الذي يناسبك.

قبل 7 شهر

ما في مشكلة الا بالديانة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه