السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

تزوجت و عمري 15 سنة و الآن نافرة منه !

انا بنت عمري 20سنه تزوجت وعمري 18سنه من شهور وانا نافرة من زوجي لدرجة صرت ارفض العلاقه الزوجيه او اجبر حالي واحس اني بدي اعيط بتضل براسي فكرة اني تزوجت بدري وحاطه الحق على اهلي كيف يسمحو لطفله عمرها 16سنه تقرر هيك قرار لحالها كانت فترة الخطبه طويله وكنت بدي اترك بس طبعا ممنوع حاليا مش عارفة اضل معو ولا اتركو وليش بدي اتركو فش سبب مقنع عنجد حالتي النفسيه محطمه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه مشاعر النضج بما أن انتهيت من العقد الثاني وستدخلين العقد الأجمل في حياتك، الزواج تم وانتهى ومن كلامك يبدو زوجك رجل جيد، الماضي مضى تعلمي منه درسا ان لا تزوجي ابنتك صغيرة مثلًا، اما انت فلا يفيد ما تقومين به الآن، ولما لا تحافظي على حبك واخلاصك لزوجك؟؟ ما الذي يمنع من اعطاءه حقه والشعور بالسعادة معه، التفكير يا ابنتي لن يحل لك شيء لأنه لا مشكلة في وضعك الراهن. عليك أولًا بنفض هذه الأفكار لاسوداء من رأسك، استعيذي من الشيطان، واستمتعي بحياتك الهانئة كما كنت. ضعي لنفسك مخطط تطوير ذات تبداين بالعمل عليه، اعرفي ما هي نقاط قوتك وما هي مهاراتك، وحددي الأمور التي سمح لك زوجك بعملها مثل أن تتابعي دراستك، أو تطوري من نفسك، اقرأي، التحقي بدورات تعليم مهارات في منطقتك وهناك الكثير منها. يمكنك ان تحاولي خلق جو من السعادة وروح المغامرة مع زوجك بأمور بسيطة تعيد لك الشوق والحب. هذه الوساوس ستكدرك ليس أكثر، وماذا ستستفيدين ان تركته؟؟ ستتزوجين آخر، وما التغيير الذي حصل؟؟ لا شيء، بالطبع لن تعيدي الزمان ولن تغيري الأحداث، تعاملي مع الموقف وكوني جزءًا من الحل بتفكير ايجابي. وفقك الله وطمنينا عنك.

عزيزتي، انت محقة فقد تزوجت صغيرة لكن الحزن على نفسك والإحباط ولوم الأهل لن يجديك نفعا. انظري الى الجانب المشرق من قصتك فزوجك يحبك ويريد ان يبني معك أسره سعيدة كما انك تقولين ان لا سبب مقنعا لديك لتركه، حاولي ان تقتنعي بحياتك معه وتبادليه الحب والحنان. تستطيعين ان تطوري نفسك وتتعلمي أشياء مفيدة بدل الحزن على نفسك، افتحي قلبك للحياة فأنت لا زلت صغيره والحياه تخبئ لك مناسبات واحداث سعيدة ان شاء الله، ابعدي هذه الأفكار من رأسك وأحبي زوجك وأنعمي بحياتك.

قبل 7 شهر

حبيبتي ازا ما في اي سبب انك تتركيه وكويس معك هاد الشي حرام شرعا..انا بنت كمان تجوزت وعمري15سنة والحمد لله كتير متفهمين بعض وبنحب بعض..وانتي لا تسمحي لحالك تقلقي وتصيبك وساوس..لانك انتي الخسرانة بالاخر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه