السؤال

قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

اخي توفيت زوجته فلم يجد في محنته الا انا

عندي مشكلة تتمثل في ان اخي توفيت زوجته وتركت له بنتين وولد بين العاشرة والخامسة من العمر فلم يجد في محنته هذه الا انا اخته اتى بي للعيش معه وقال انها فترة حداد على زوجته حتى يستطيع ان ينسى ويتابع حياته مع زوجة اخرى وهذا ليس بين عشية وضحاها فيجب علي ان اخدمه هو وابناءه وانا اليوم في السنة الثالثة والتى تقريبا افقد فيها عقلي وقد ضغطت عليه العائلة كي يتزوج ويتركني اعيش حياتي وهو الان خطب فتاة عرفها وسمع عنها انها طيبة ومتدينة لكي تتقي الله في اولاده المشكلة المطروحة ان اولاده عبارة عن شياطين صغار ولا اظن ان اي امراة ستتحملهم فدائما ما اكررالكلام مع نفسي انه سيتزوج هذه القتاة في اقل من شهر وستهرب منه بسبب اولاده فهي لا تستطيع تحمل ما تحملته انا وكان هذا بسبب لانه اخي وافديه بروحي انا حائرة كيف ستتحملهم زوجته وكامل العائلة من الجهتين لا يطيقونهم وابوهم يرفض معاملتهم بقسوة بحجة انهم سيكبرون وفيهم عقد نفسية وانا خائفة من تحمل مسؤوليتهم بعد ترك زوجة ابيهم لهم وهذه المرة ستكون اقامة ابدية معهم ...للعلم اخي لا تهمه راحتي اومعاناتي بقدر ما يهمه اولاده.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لماذا تفترضين أن خطيبته لن تطيق أطفاله!! ربما هي ستكون اقدر في التعامل معهم منك، وبغض النظر عما سيحدث مع أخوك وأطفاله وزوجته الجديدة عليكِ أن تكوني حازمة في ردودك وأن تقولي لا إذا طلب منك العيش معهم من أجل اطفاله ولا اعتقد أنه سوف يٌرغمك على ذلك. والمهم هنا أيضا أن لا تقومي انتِ بشيء لا تحبينه وليس من قلبك.

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. جزاكم الله خير على جهودكم وسعيكم وصبركم لمساعدة اخيكم في محنته هذه. أختي الفاضلة أنتي لم تقصري مع أخاك واولاده أبداً، وفي هذه الحالة يجب ان يكون هناك إجتماع عائلي مثلا والديكم واخوانك واخواتك وكذلك اهل زوجته، وتكون هناك مصارحة دون أي خجل أو إحراج يجب ان يعرف الحقيقة بانك تحملتي الكثير وذلك لانه شقيقك، ولكن الفتاة التي يريد ان يخطبها تريد ان تعيش حياة سيعدة طالما حلمت بها وخططت لها، فليس لديها الطاقة على ان تدخل عش الزوجية وفي إستقابلها طفلان حفظهما الله في غاية الشقاوة. يجب ان يتم إخبارة بأن الفتاة لن تتحمل أطفاله إلا إذا تدخل وأصلح حال ابناءه وهذا ليس عيباَ إنما العيب على ان يستمروا على ما هم عليه. أما إذا رفض ان يغير اسلوبه معهما، فأنتي تتوقعين انه الفتاة لن تصبر وسيضطر انه يترك أبناءه عندك وهذا إحتمال وارد لانه من البداية كما ذكرتي لا تهمه إلا راحة اولاده وراحته، إذن فعلا أنتي يجب ان تتصرفي وهنا يجب ان تعرفي كيف تقولين ( لا ). نعم يجب ان تقولي لا ليس فقط أمامه لا بل عندما يتم الإجتماع العائلي سواء اهلك معكم او اهل زوجته اوالجميع، احرصي على ان تقولي له انك ليس لديك القدرة على تربيتهم ويجب على أحد من الأهل ان يقوم بهذا لانك أخذتي نصيبك من العناء والتعب، وانتهت مهمتك ولا بد ان تصل الرسالة واضحة، وتأكدي بأنه سيزعل فهذا شأنه يا أختي. أنت إنسانه لديك حياتك الخاصة وليس من العدل بأن يتم سلبك حياتك، عليه أن يتحمل المسؤولية وأن لا يرميها على الآخرين. أختي بكل بساطة وامام الجميع أخبريه انك لا تستطيعين ويجب ان يبحث عن خل آخر غيرك انت. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

قبل 7 شهر

خليه يصطفل باولاده بالاخير ما راح تنالي غير الهم و النكد و وجع الراس ( الولد لباباه و الشقى لمن رباه ) و اذا خايفة على زوجة ابوهم من هم فلا تخافي و اذا والدهم مدللهم زيادة سنرى عندما تحضر العروس الجديدة و عندما تنجب له هل سيبقى هكذا ام يتغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه