السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خطبت شب من نفس بلدي ولكنه مهاجر على فرنسا

مرحبا .. انا بنت بنص العشرينيات خلصت جامعه من 3 سنين ومن فتره قريبه من حوالي 5 شهور تقريبا رحعت خطبت شب من نفس بلدي ولكنه مهاجر على فرنسا .. والتقينا بالاردن لانه مش مسموحله ينزل الضفه عبين تطلعله الجنسيه وكتبنا الكتاب هناك وكل الشغله هاي صارت بأقل من شهر يعني ما لحقت اتعرف عليه منيح لانه اجازته كانت اقل من شهر ودوبنا لفينا كم يوم وحنا نعمل بالاوراق المطلوبه لكتب الكتاب .. هو من ناحية السمعه والاخلاق فهو محترم كتير وسمعته متل الدهب مش شغل زعرنات ولا مشاكل .. بس مع الوقت صرت اكتشفه واعرفه اكتر وصرت الاحظ عليه انه ما بحبش يصرف مصاري كتير هيك ولا هيك حتي علي بحجة انه بده يحوش للجيزه وتكاليفها .. يعني من يوم خطبنا للان كل اللي بعتلي ياه مصاري حوالي 180 دينار بس .. اهله بسألوش علي .. امه عاجزه كليا وابوه عنده صعوبه شوي بالمشي بس صحته منيحه .. وملوش غير اخت وحده ساكنه بالاردن عند بيت حماها ومطلقه وعندها ولدين وخطيبي كل فتره ببعتلها مصاري .. ومليش غير سلفتين مستواهم العلمي اقل مني وهمي اكبر مني .. المهم من يوم الخطبه والجاهه وهالقصص زاروني بجوز مرتين وعزمناهم مره عالغدا وبس وغير هيك ما عادوا زاروني .. مع العلم انه كنت اطل على حماتي لما تعبت وراحت المستشفى وبرضه بعد ما شفيت وروحت البيت برضه رحت زرتها وماقصرت فيهم وبهدايا محترمه. وبالمقابل سلفاتي زاروني من يومين وجابولي هدايا بخس .. نرجع للعريس نفسه .. صح سمعته كويسه الا انه دفش بالتعامل معي وبحسه بتعامل مع صاحبه مش مع بنت ..بده مني الحب وكلام الحب وبس اعطيه اياه ببصير موقف وبجفل منه وبرجع ببرد تجاهه .. ولما اتزكر انه مش مقدملي اشي منيح بفترة الخطبه ببرد بزياده والمشكله انه هو مش شايف حاله مقصر .. هو شايف العكس انه هو مقدملي منيح ومش مقصر نهائي معي .. اه وكمان كل وين ويين بحكيلي انه ليه بتزوريش امي مع اانه بالمقابل بساألش كتتير بامي وحتى خلال اسبوع الخطبه ما قال اوخد حماتي عمكان هيك ولا هيك ولا شيي نهائي ولا هديه بسيطه عابره ولا صحن كنافه حتى ولا شي .. وحتى عديله اللي هو جوز اختي يلي دله عليي وركضلي بهالخطبه ما عبره ولا بحرف و ولا بحاكيه ولا حتى كلمة شكرا ولا شي نهائي .. نهائي بحكوش . عماته قوايا كتييير لدرجة انه وحده من عماته اجت يوم عزمنا دار حماي عنا اجت معهم مع انها مش معزومه مش مشكله هاي الشغله المهم انها اجت عنا ومع انها ما شافت اختي (الكبيره يلي جوزها هو اللي دل علي) ما شافتها نهائي بس لما روحت هي ودار حماي وصلنا حكي انها بتحكي عن اختي انها قويه ومتحكمه بالعيله وانه وانه وانه ... وحماي متلها ومتل طينتها مش سهل برضه ... . انا محتاره مش عارفه شو اعمل وشو اتصرف وكيف افكر وشو الخطوه الصح اللي لازم اوخدها !!!! ارجو الافاده هاد حكي مختصر عن مشكلتي 😖

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الخطوبة لتكشف مشاعر الناس واتجاهاتهم السلوكية. انصحك ان لا تنظري للمواضيع المادية كثيرة، وخاصة ان خطيبك في اوروبا وربما تطبع بطباعهم بعدم كثرة المجاملات والواقعية وعدم المبالغة، ربما هو ممتاز وطبعه يختلف عن طباع اهل البلد. بادري انت وكوني ايجابية، اعط لنفسك فرصة ولا تقاس المشاعر بما تم تقديمه بل بمدى الشعور بالدفء والحرارة عند التفكير بالشخص المقابل. ولا تأخذي الأمور واحدة بواحدة في الحياة فلكل شخص ظروفه. هذه نصائح عامة للتعامل مع اي شخص. ولكن ان شعرت انك غير مرتاحة لما يحدث يمكنك الاعتذار عن المضي في الموضوع مع توضيح وجهة نظرك كما اوضحتيها لنا، واعتمادا على ردة فعل اهل خطيبك وردة فعله يمكنك اتخاذ قرارك. لا تنتظري حتى يفوت اوان اتخاذ القرار الصحيح، كوني مطمئنة واستخيري واستشيري.

يبدو لي من كلامك انك غير مرتاحة في هذه الخطبة ولعدة أسباب. انصحك ان تعيدي التفكير جيدا بخطبتك وتقرير ان كنت تستطيعين التعايش مع طباعه. لا تتوقعي اي تحسن من جهة أهله بعد الزواج،فان رضيت بالوضع كان به وان رأيت ان ذلك صعب عليك فمن الأفضل ان تنفصلا الان.

قبل 7 شهر

انت ما الك بأي حدا الا خطيبك يعني اهله و الناس الي حوالي مش كتيير مهمين ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه