السؤال

قبل 7 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

تزوجت رجل صالح وعماتي ما حضروا

تزوجت رجل صالح وعماتي ما حضروا

انا بنت ابوها توفى من 6 سنوات و صار عرسي من اسبوعين تقريبا الحمدلله و كنت فرحانه لاني تزوجت رجل صالح بكل معنى الكلمة.. حنون و عطوف و يخاف ربه بس المشكلة في عماتي. قبل العرس عماتي قالو انهم يبون يخصصون ساعة و نص من العرس علشان نحط لهم دي جي اسلامي لان أهل زوجي منفتحتين و مابيعجبهم ستايل الاسلامي بس بدهم اغاني. فأمي المسكينه خبرت عماتي ان اهل زوجي متحكمين بالعرس و احنا مو بيدنا هالقرار بس عماتي ماعجبهم الكلام و لاموا أمي و ضغطوا عليها حتى انهم لاموها على اشيا مالها دخل بالعرس مثل انها ماتخلينه نجوفهم و ان امي ماتزورهم بس امي ماكان في شي بيدها تسويه فوقع خلاف بينها و بين وحدة من عماتي و بعد هالشي كل عماتي ماحضروا عرسي و مايكلمون أمي و حاطين العداوة عليها. بعد اسبوع من العرس أمي سوت عزيمة عشى في البيت و عزمت كل أهلي و عماتي ماحضروا و ماخلوا عيالهم يحضرون. مسكينة أمي بعثت مسج على الواتس اب في قروب العائلة عشان تبرر موقفها و تبين حزنها و محد رد عليها خوفا من المشاكل. احس ان أمي صارت مكروهة رسميا من العائلة ماعدى الأشخاص الي يجاملونها طبعا و السبب هو يمكن حقد قديم بس العرس كان نافذة دخول لهم. ارجوكم انصحوني و الله يعطيكم ألف عافية.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تشخيصك صحيح ومع الاسف استخدم العرس للهجوم على الوالدة انت لا تحزني فخسارتهم مكسب كونه من واجبهم الحضور واداء الواجب وافراح قلبك لكن معدنهم بان ولاتظني الناس والاقارب لا تعرف ولا تفهم ولكنهم لا يريدوا ان يشعلوا النار اكثر ،،،اتركوا الامر وهو سينطفا من ذاته ولاتتحدثوا كثيرا بالموضوع لانه مهما كانت الاسباب فهم مخطئون

والدتك لم تخطئ ابدا بل جزاها الله خيرا لأنها بالرغم من تصرفات عماتك قامت بجهود إضافية لإصلاح الأمور مع انها غير مخطئة. موقف عماتك عدائي جدا وكان الاجدر بهن ان يحترموا ذكرى اخيهن ويعوضونك حرمانك منه. تصرفهم لا مبرر له واصلا ليس من حقهم التدخل في ترتيبات العرس وفرض طلباتهن. مع الأيام سيندمن على ترك عائله اخيهم ويعدن النظر في موقفهن. ربما هناك حقد قديم ظهر بعد زواجك من رجل صالح كما تقولين. لا تضيعي فرحتك بعرسك وعريسك بسبب هذه المشاكل العائلية، انت الان عروس فاستمتعي بهذه الأيام فمشاكل الحياه لا تنتهي ولا تدعي والدتك تحزن أيضا، فانت فرحه عمرها ولا تسمحي لاحد بان ينغص عليها فرحتها خاصة ان لم يكن محقا في موقفه.

قبل 6 شهر

عماتك معهم حق ما دام مخبرين قبل العرس وشلون متحكمين بالعرس ، هذا الفرح للعائلتين الكريمتين والترتيب موجود للجميع (للمنفتحين والاسلامين والاجانب وكله) (بتروحي مع زوجك على عماتك ويطيب خاطرهم ويعتذر عن الذي حدث) ويعمل جمعة حلوة وبنعاد الحفل من جديد (للمنفتحين والاسلامين والاجانب وكله)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه