السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

نحن عائله تعيش تحت خط الفقر و لكننا ...

نحن عائله تعيش تحت خط الفقر ولكننا متفاهمين ومتعاونين في ما بيننا ومتماسيك حد الاتحاد نبات جياع احيانا وفي الصباح نستيقظ وفي قلوبنا حزن ليس علي انفسنا ولكن علئ من هم ادنئ منا معيشة هذا مانتكلم به عندما يصيب جارنا الخير نشعر بالسعاده فابتسامة الجاره هي ما نحتاجه فما حاجتنا لجار قنوط عبوس بسبب الفقر ربما يكون فقرنا من ايدينا او عدم معرفة كيفية التصرف او تكون لها حكمة وتقدير من رب لا اعترض علئ مشيئته او امتحان الله اعلم ولكن لدينا اخ هاجر الئ دوله غربيه وساعده احد اقاربنا في كل شيئ حتئ اصبح من اصحاب الملايين وهو يبعث الئ اهل زوجته باموال جعلتهم اغنياء ولكنه لا يذكرنا حتئ بكلمة السلام عليكم علما بانه حينما ارد ان يهاجر اقترض له والدي له قسم من المبلغ و اشتغلنا انا واخوتي في اعمال البناء ستة اشهر حتئ اكملنا المبلغ و ودعنا ورحل منذ خمسة عشر سنه. واثناء مشادة كلامية بيننا وبين احد ابنا عمومتنا قامو بسب وشتم اخي المهاجر وقالو لابي انتم لاتستحقون الرحمه لقد كنت اراسل ابنكم طيلة خمس سنوات واشرح له ما انتم بع من فقر وعوز طيلة خمس سنوات وانتم الان تختصمون معي فقال له والدي نحن لم نطلب منك اومن غيرك ان تقول له اي شئ وبعد ان انتهت المشاجره احسسنا بالصدمه فهو يعرف كل شيئ عنا ولم يمد لنا يده بالعون ولم يرد حتئ قرض والدي نحن لا نريد من شيئا ولا نعلم ماهو سبب هذا الجفاء والجحود ربما هي الغربه والمجتمع المادي للغرب ام انه امتحان اخر لصبرنا ام انه امر الله ضاهره عذاب وباطنه خير كثير ورحمه والله علام الغيوب فما هو ؟ حلوها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حسبي الله ونعم الوكيل في عقوق الأولاد. نعم هناك الكثير مما يمرون بتجارب مشابهة لأن الفلوس تغيّر النفوس. من رأيي الشخصي وقبل اتخاذ قرار حازم أن يقوم والدك بارسال رسالة له (لا استجداء ولا عطف فيها)، يخبره - من باب التخجيل- أنه بما ان الله قد فتح عليك يمكنك سداد مبلغ سفرك الذي عمل به اخوتك خلال تلك الفترة- لحاجتهم له، ويسأل عن اخباره ويطمئن عليه، ولا يذكر الفقر ولا غيره فهو يعرفه حق المعرفة. ان استجاب لعل هذه الاستجابة تكون فاتحة لأن لكم حق على اخيكم، وان لم يستجب، ادعو له بالخير وابدأوا بالتفكير بطريقة عملية لمساعدة انفسكم في تحسين الوضع قدر المستطاع، لقد اعجبتني عندما قلت ربما نحن لا نعرف كيف ندير انفسنا، حاولوا تغيير طريقة المعيشة، والسعي وبشرط المحافظة على هذه الايجابية. وان ثبت لكم ان اخيك عاق، اتركوه فهناك رب يجازي الظالمين.

قبل 9 شهر

اختي ضلكم متحدين لان اتحادكم هو اللي مصبركم عالماسي اللي بتمرو بها ويقويكم ويصبركم

قبل 9 شهر

الله يكون في عونكم يا اختي ويجازي صبركم بكل خير الافضل ان تكلمو مع اخوكم وتفهمو لماذا هذا الجحود

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.