السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تزوجت مند عام و لم اتعود على فراق اهلي

السلام عليكم ورحمة الله . ارجو الافادة في موضوع يحيرني تزوجت مند عام تقريبا وانا حامل لاكن لم استطع بعد ان اتعود على فراق اهلي ومنزلنا الذي كبرت فيه رغم اني لست بعيدة عنهم كل مرة ازور اهلي واعود الى بيت زوجي اضل ابكي . الحمد لله زوجي يحبني وانا احبه واهل زوجي ايضا يحبونني لاكن لا اعلم لمادا لا استطيع ان اعيش معهم اكره هذاالبيت اتمنى ان اعود الى بيت اهلى فهناك ارتاح نفسيا . اخر مرة زرت والدي وعند الى بيت اهل زوجي بقيت ابكي كل مرة اتدكر اهلى اشتاق الى معاملت امي لي ارجوكم افيدوني كيف اتصرف لا استطيع العيش هنا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي، كل نساء العالم يتزوجن وينتقلن من بيت الأهل الى بيت الزوج واهله، وهذه سنة الله في الكون، قد تعانين من الاشتياق في البداية، ولكن هذا السلوك واستمراره بهذا الشكل له دلالات غير صحية. أنت تعلمين ان كل بنت تنتقل لتعيش مع زوجها، وتصبح معه شريكة حياة في بيت جديد، وبما انك لا تقبلين هذا يعني أنك لا تشعرين للانتماء لبيتك وبيت زوجك، ولا تشعرين انه بيتك أو لك، يعني ان هناك مشكلة دفينة في نفسك. لا تبكي الفتاة كلما رجعت من بيت اهلها وهم جيرانها في الوضع الطبيعي. الفتاة تكون فرحة للعودة لبيتها لأنه بيتها، انت لا تشعرين انه بيتك. عليك ان تجلسي مع نفسك قبل ان تتحدثي مع اي شخص، وتحددي مشاعرك وتكوني صادقة، وتذكري انك لم تعودي بنت صغيرة تتدلل على اخوتها انت ستصبحين ام عما قريب، وتتحملين مسؤولية كبيرة. ربما خوفك من تحمل المسؤولية هو السبب، ربما ترغبين بالهروب من هذا الحمل وتعودين للراحة والاعتماد على الآخرين كما في بيت امك. وكيف تشتاقين لمعاملة امك وهي بجانبك وجارتك وترينها كل يوم، تشتاقين لمعاملتها مقابلة معاملة من؟؟ زوجك؟؟ هل يسيء لك؟؟ يا ابنتي يجب ان تكوني اكثر صدقا مع نفسك، وان كانت مشاعر واهمة، اتركيها لانها ستؤثر في نفسيتك، كوني قوية واعترفي بالحقائق ولا تنكريها. انت الان ربة بيت وام وزوجة وعليك مسؤوليات، وامامك حياة واهل زوج يحبونك وزوج يحبك واهلك بجانبك ويحبونك، فلا تخسري كل هذا لمجرد لحظات عاطفية غير مبررة.

قبل 7 شهر

اختي فراق الاهل صعب بس انت هتصيري ام وهتتغير الحياة حواليكي ولازم ترتبطي بعائلة زوجك عشان ماتصير مشاكل والله يوفقك

قبل 7 شهر

اختي وضعك طبيعي بس لازم تحبي وتتعودي ع حياتك الجديدة لانها سنة الحياة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه