السؤال

قبل 7 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

انا بدي اخد راحتي بعرسي

 انا  بدي اخد راحتي بعرسي

انا فتاة خاطبة من سنتين تقريبا ابن عمي عن حب ضايل لعرسنا 5 اشهر على اساس انو عرس الي لحالي انا وهو من اسبوع صاروا بدهم يزوجوا اخوه يلي مو خاطب لبنت خالتو معنا بنفس العرس وخطيبي انا موافق على هالشي بس انا ما بدي بدي اخد راحتي بعرسي ع اساس النا ساعة والهم ساعة بس حكيت لخطيبي ما بينفع انا متلا بدي اعمل هيك وهيك بعرسي ما بنفع لما يكون عرس مشترك بحكيلي اخوي اهم منك وهاي فرصة لازم نستغلها ويتزوج معي بدل تكاليف تانية شو اعمل ؟؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اذا كنت تحبينه فعلا وتريدين الزواج منه وافقي فالحياه أمامكما وحفله الزفاف ما هي الا ساعات وتنتهي ويبقى حبك له وتفهمك لظروفه . كوني قنوعه واسعدي بزواجك ولا تدمري فرحتك وسعادتك من اجل حفله. الحياه أمامك معه وستحققين كل ما تحلمين به . لقد استحوذت حفلات الاعراس على عقول الفتيات حتى اصبحت تستولي على كل تفكيرهن متناسيات الحياه الزوجية واهميه التفاهم مع الخطيب وتقريب وجهات النظر . اقبلي بعرضه وتميزي بعقلك وسعه صدرك لتقبل الأمور وهو حتما سيقدر لك ذلك.

يوم العرس مهم جدا في حياه كل فتاه وتحلم به منذ الطفوله ولكن الموضوع بالعكس عند الشبان فهم لا يهتمون ولا يحلمون به وتثقلهم الأعباء الماديه. من الواضح أن الفكره هي فكره أهله لأنهم هم من سيدفع التكاليف ولن يغيروا رأيهم ولكن ابن عمك لم يخطب للآن وانت لا تعلمين الظروف وما تحمله الأيام القادمه. بما انه موضوع أهل فاتركي أهلك يتدخلون وحاولوا إقناعهم. ولكن السؤال لك من أهم عندك خطيبك أم العرس؟ أنا أنصحك بالموافقة على الموضوع وإعطاء الأفكار الجميله للحفل والترحيب بالفكرة وتقبلها أمام الجميع أفضل من فرضها عليك وتقبلها رغما عنك

يا ابنتي الفتاة تقضي سنين حياتها تحلم بهذا اليوم، وان حصل شيء طارئ تكون مستعدة للتضحية بالزوج اصلًا! هذه أفكار عاطفية وهي طبيعية، ولكن لنواجه الموقف ونحاول أن نكون جزءًا من الحل وليس جزءًا من المشكلة ونعقدها،: - هل يمكن أن تطلبي من أحد من أهلك أن يخبر اهل العريس أنكم تريدون عرسًا مستقلًا، ولو عرس بسيط وبعدد محدود لأنه حق لكم. - هل يمكنك مساعدة خطيبك في تكاليف العرس لتقوموا بعمل عرس خاص بكم، وانا اعرف الكثير من الفتيات ابوهن من عملوا لهن الحفلة لتكون كما يرغبن. - هل يمكن تمديد فترة العرس لتكون ساعتين لكل منكما، وهل يمكن تدّبر امر تقسيم العرس بينكما بحيث يكون ساعة مستقلة وكاملة لك تعملي فيها ما تشائين؟ يمكنك عمل حفلة في بيت ابوك تفعلي بها كل ما تريدين لك ولصديقاتك واهلك، ودعيهم هم يفعلون ما يريدون. وعلى فرض أن الأمور لم تجري كما تريدين ومراعاة لظروف بيت عمك المادية، القرار لك هل تستمرين أم تنسحبين لأجل حفلة؟ أم تكونين زعلانة ومقهورة والكل يتحدث عنك؟؟ أم تقررين أن تكوني ايجابية وتثبتي لخطيبك انك تحبينه وتستمتعين معه اينما كنت وكيفما كانت الظروف، اعملي عرس مشترك لو مع مئة من الناس وستكونين النجمة ان كنت ايجابية وسعيدة وفرحة ومتألقة وسيكون لك بدل جمهور جمهورين :) مبارك يا عروسة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه