السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

والدتي و تدخلها في حياتنا الشخصيه

السلام عليكم عندى مشكله تعبانى نفسيا جدااااا متجوزه من ثلاث سنيين ربنا كرمنى مره بالحمل ونزل ومجبتش اولاد لدلوقتى مش لاحقه احس انى محتاجه طفل ليا او احزن او ازعل من امى وابويا امى ست كويسه بتشتغل وبتكسب كويس يتيمه من الصغر ووقفت على رجلها لوحدها ولكن عندها طبع رهيب صعب اوى عدم الرضى نهائى متعرفش فيوم تبقى راضيه متزوجه ومخلفه وغنيه عندها شقق خاصه بيها بتسافر العالم وكلللللل ده مش شيفاه ومنغصه حياتها على ان انا واختى مخلفناش اختى مشكلتها من جوزها لكن انا مجرد نصيب كل همها تتمنظر على صحابها انى حملت وكل ما حد يكلمها بتوريله نقطه ضعفها يعد يذلها اننا مخلفناش تيجى تطلعه فينا وتنكد حياتنا اختى عوزاها تطلق من جوزها وانا علطول تزعقلى عوزه طفل نعمل اييييييه وتصرف على الدكاتره ونروح وترجع تذلنى بفلوس الدكاتره اتصرف معاها ازاى بس

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه شخصية أمك وأنتي تعرفين ذلك من قبل الزواج هي لن تتغير. ثم أنها تحب أن تطمئن عليكِ لكن ربما تعبيرها غير لائق عن طريق التدخل في حياتك. طالما أن زوجك لا يشتكي هذا أهم من طلبات ورغبات والدتك. عليكِ أن تتحدثي معها بشكل مباشر وتبيني لها أنكِ وزوجك غير عجولين بخصوص الحمل الآن وأن هذا الشيء مكتوب ومتى ما شاء الله حدث. وكلما تتحدث عن الحمل غيري الموضوع فوراً، وبكل هدوء وضحي لها أنك مستاءة من الحديث في موضوع لايُشغل بالك الآن حتى تعلم أن الأمر خاص بكِ وبزوجك.

كل ام ترغي برؤية احفاد لها، لأنهم فرح الدنيا، وهي تريد أن تتباهى امام صديقاتها بأحفادها لتفرغ جزي من العواطف معهم وعليهم. لا ارى اي مشكلة! ربما تكون لحوحة ولكنها صادقة في رغبتها وتساعدك في مال الحكمة. يمكنك ان تتحدثي بينك وبينها في لحظة هدوء وتقولي لها : يا امي انا سعيدة بمساعدتك ودعمك لي، ولكن التوتر يؤثر عليّ، ساعديني بهدوء وبدون ضغط حتى تستطيعي اكمال العلاج للحمل، اشعريها بشكرك وحبك، ولكن في ذات الوقت لتعطيك مساحة من الحرية للتصرف. لا تغضبي منها لأنها امك ولا شك انها تريد الخير لك في جميع الأحوال. وبالنسبة لك استرخي وفوضي أمرك لله في أمر الولاد، وربي يعطيك ليرضيك، كوني بارة بامك ليرزقك الله، واكثري من الاستغفار.

قبل 6 شهر

شخصية والدتك مسيطرة بحكم الظروف الي مرت فيها اكيد ..انتوا واجب علبكم انكم تتحملوها و تتقبلوا تصرفاتها بكل الطرق ..تصارحوا معها في الاشياء الي بتزعجكم منها باسلوب لا تجرحوها فيه ..هذه ام وتخاف عليكم و تحبكم اكيد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه