السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

زوجي متكبر ومتسلط ولا يحترمني

السلام عليكم انا سيدة متزوجة من العراق منذ ١٦عام لي ٣اولاد مشكلتي عدم احترامي واهانتي من قبل زوجي دائما ويعلل ضربه لي بأنه عصبي ولايستطيع السيطرة على اعصابه احاول قدر الامكان امتصاص غضبه وحل المشاكل بالحوار لكنه اصبح يتعود علي كل ماصار مشكله لازم اصالحه عيبه متكبر ومتسلط وعنيف وانا سيدة متعلمه ومثقفة الحمدلله، هجرته في بيتي لانني استأت من تصرفاته ولكن ذلك لم يردعه عن معاملتي بالسوء ماذا افعل اعطيته فرص كثيرة لكي يتحسن ولكن دون فائدة بل يزداد سوءاً لا احس انه يحترمني ويقدرني كزوجه احاول الحفاظ على بيتي واسرتي ولكنه يعلم جيدا انه مهما فعل بي اظل في بيتي لا استطيع تحمله ما العمل أفيدوني الله يجزيكم الخير .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المرأة المتعلمة والمثقفة لا تقبل العنف والإهانات لمدة 16 سنة. صحيح أن زوجك مريض وضعيف الشخصية يبرر كل تصرفاته بسبب غضبه الذي يتصنعه ليكون في دور القوي أمامك وحتى تخافي منه أكثر لكن اللوم يقع عليكِ بالدرجة الأولى لأنك قبلتِ كل هذه السنوات والآن تتذمرين!! سكوتك كان يعني له موافقة ضمنية حتى يُعاملك بدونية. وها أنتِ قلتي هو يعلم أنه مهما فعل بك سوف تبقين في بيتك. إذا بالفعل انتي جادة في عدم الاستمرار في لعب دور الضحية اوقفيه عند حده فوراً ولا تسمحي له أن يمد يده وهدديه أنك سوف تلجئين للقانون، مثل هؤلاء الرجال يخافون على سمعتهم أمام الناس ولا يخجلون من مد ايديهم على النساء.

قبل 7 شهر

انا شايفة انك ممكن تهجرينه احسن ولا يقرب لك لا من بعيد ولا من قريب تعيشي عشان تربي اولادك لين هو يتربى ويتعلم الأدب الله يهديه

قبل 7 شهر

من الأحسن ان تلجأي للاكبر منك سنآ قولين مشكلتك معه لأهلك واهله لحتى يعرف انه الك ضهر يساندك ويقف معك هيصير قبل ما يعمل لك اي شي يخاف انك تشكينه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه