السؤال

قبل 7 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

زوجي يضربني و يستغل ظروفي

زوجي يضربني ويشتكي دوما مني لكي يبين لمن حوله انه مغلوب علي امره وانني انا دايما المذنبه انا عندي منه ولدين وانا الان حامل ولكنه لا يهمه امر تعبي من الحمل ودائما عندما يراني متعبه من الحمل يبدأ بالسخرية من تعبي وفي هذه المرحله دائماً يلومني علي تقصيري في شغل بيتي ولا يقدر المرحله التي امر بها وهو دائما يلوم حاله انه تزوجني وهو ايضا يستغل ظروفي الشخصيه التي مررت بها لانني انا ابي مات منذ كنت في عمر الخمسه اشهر ولا يوجد عندي اي اخوه وايضا امي تركتني منذ الصغر عند بيت عمي وتزوجت وطول حياتي لا احد كان يهمه امري وتحملت الكثير حتيي كبرت وهذا له تاثير في شخصيتي فانا ضعيفه الشخصيه وهو ايضا يقول لي انه لو تركني فلا ملجأ لي عند احد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجك مريض وعديم الرحمة، فالمشاكل بين الأزواج لا تُحل بالضرب ولا بالسخرية ولا عن طريق تحطيم نفسيات الآخرين. انصحك بأن لا تسكتي وتوقفيه عند حده ليس بالعنف إنما بكل هدوء أن تطلبي منه التوقف عن السخرية وإذا قام بضربك أخبريه أنك لن تسكتي وأنك سوف تلجئين لجهات قانونية. الرجل الذي يضرب ويتهجم ويُظهر عضلاته على إمرأة وحامل هذا ليس برجل إنما هو مخلوق جبان وضعيف وإلا ما استجرأ عليكِ انتِ. وبدلا الاستمرا في لعب دور الضحية ومن الشكوى وتأكيد ما يوصفك به زوجك أنك ضعيفة الشخصية تثقفي وتعلمي قوي شخصيتك ودافعي عن نفسك.

يؤسفني انك تمري بهكذا ظروف صعبة. في الحمل انت بحاجة الى مساعدة ودعم خصوصا ان لديك ولدين اخرين. كما انه يستغل ظروفك وعدم وجود اهلك من حولك. الاهانات والضرب غير صحية ومؤكد انها غير صحيحة في اي علاقة. لاحظي ما يزعج زوجك ويثير عصبيته وحاولي الابتعاد عنه. اختاري الوقت المناسب وتحدثي الى زوجك لعله يسمع ويعرف تأثير تصرفاته عليك وعلى بيته واولاده. حاولي ان تهتمي بزوجك لربما هذا الاهتمام يساعده في التغيير نحو الأفضل.

قبل 5 شهر

his very stupid

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه