السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

والد حبيبي يريد تاجيل الخطبه

السلام عليكم في شخص اتفق مع فتاة للزواج وتفاهموا ع كلشي بقصد الزواج ولما جا وقت الخطبه اهل الشاب يريدون تاجيل الخطبه بسبب والد الشاب يمر بظروف ماديه صعبه ودايم يقول اصبر ويحدد موعد ثم ياجل لمدة سنه وهكذا علما ان الشاب مستعد نفسيا وماديا ويريد لوخطبه رسميه مبدئيا فما الحل؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يمكن للشاب ان يتقدم لخطبة الفتاة ان كان قادرا، ويريح والده، ويمكنه فعل هذا بدون رضا الوالد ان كان كل من الخطيبين يمتلكان صفة الأهلية والرغبة. يجب ان يكون الشاب اكثر حزما لتقرير مصيره وخاصة انه مقتدر، لأن هذه صفات ناجحة في الرجل.

المماطلة والتأخير تؤثر عليك وعلى علاقتك بخطيبك بشكل سلبي. اذا كان خطيبك مستعد ماديا فيمكنك ان تتحدثي اليه وتعرفي ما سبب التأخير. فاذا كان السبب ان والده يمر بضائقة ماليه فيمكنه ان يتحدث الى والده ويعرض عليه اراحته من هذا العبء وان يعرض علي والده ان يتكفل هو بمصاريف الخطبة. اما اذا كان المانع هو سبب اخر فتعاوني مع خطيبك في ان أمكن. المهم ان تكوني هادئة وقت الحديث واختيار الوقت المناسب.

6 شهر

عرض ع ابيه قال انا مستعد ماديا ومابي الاحضورك ارفع راسي فيك وابوه يماطل كثير


من الممكن ان الوالد يماطل لعدم رغبته في إتمام الزواج خاصة انك تقولين ان الشاب مستعد ماديا ويريد إتمام الخطبة. صارحي خطيبك وافهمي منه حقيقة الأمور حتى تعالجا أي مشاكل، المماطلة والتاجيل ستزيد الأمور سوءا وتخلق المشاكل، الأفضل ان تكونا واضحين وتحددا العقبات التي تواجهكما وتعالجاها.

6 شهر

لا ابوه يقول انا ماقلت لا بس اصبر ويوريه اوراق ديون بس الولد مايبي منه شي مادي ومرة تناقش معه عصب وقاله انقلع وطلع الولد زعلان اسبوعين ينام عند صديقه وهكذا


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه