السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ارغب بالزواج ولكن لا اعلم الطريقة الأفضل؟؟

ارغب بالزواج ولكن لا اعلم الطريقة الأفضل؟؟ هل الزواج التقليدي هو الحل الأفضل لي يعني اتزوج فتاة لا اعرفها ولكن حسب الأصول والعادات والتقاليد الأسرية .. ام الزواج عن حب .. مثل ان احب فتاة وتتطور علاقتنا مع مرور الوقت ثم نتزوج .. افيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد ان الموضوع يتوقف على نظرتك الشخصية، لنفترض أنك صادقت فتاة تعرفت اليها وخرجت معها، هل ستبدأ بالاعتقاد بما أنها خرجت معي ستكون قد خرجت مع غيري؟؟؟ فقد قابلت في تدريبي العديد من الشباب يفكرون بهذه الطريقة. أو تثق بمن أمامك وتفترض حسن النية، وأفضل هذا النوع. وقد ترغب في هذه الحالة أن تتزوج بشكل تقليدي. يا سيدي الزواج نجاحه وفشله يعتمد على الاشخاص انفسهم، وطريقة تعامل الزوجين معا بغض النظر عن الطريقة التي تزوجا بها، الثقة هي ركيزة العلاقة الزوجية الصحيحة اضافة لكل المقومات الأخرى.

النوعان قابلان للنجاح او الفشل، طبعا اهم شرط هو الانسجام والحب بين الطرفين الذي ياتي عندما تكون الظروف مناسبه والاشخاص متكافؤون. ابحث عن فتاه تليق بمستواك الاجتماعي وتجاريك من حيث العادات والتقاليد ، وتكون ذات مستوى علمي جيد يخولها الاهتمام باسرتها المستقبليه . ابحث عن فتاه يتقبلها الاهل ويعاملونها بمحبه كي لا تعاني من مشاكل كثيره في المستقبل . ثق بان الفتاه المناسبه لك ولظروفك ستفرض حبها بحسن معاملتها وذوقها وفهمها.

سواء زواج تقليدي او زواج عن حب يحب مراعاة النقاط التالية: ١- ان تختار الفتاة المناسبة لك في المظهر والقيم والتقاليد. ٢- مراعاة التوافق الاجتماعي والديني بينك وبينها وبين العائلتين. ٣- ملاحظة طريقة التعامل معك ومع الاخرين. مثل التواضع والاحترام وتقبل كل منكما للاخر. ٤- إعطاء فترة التعارف الوقت الكافي لمعرفة كل طرف للاخر. اخيرا، الزواج ما هو الا بداية الطريق لحياة جديدة. فالزواج مثل النبته التي تحتاج للرعاية لكي تنمو وتزهر.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه