السؤال

قبل 10 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

والداي تطلقوا وحصلت مشاكل واخي تأثر ب....

والداي تطلقوا وحصلت مشاكل واخي تأثر ب....

السلام عليكم والداي تطلقوا وكنا صغار وحصل مشاكل كثيره ومنها تعدي والدي على والدتي بالسكين واخي الصغير تأثر منها كثيرا ومنها تبوله الغير الارادي وحالات الهلع بانه رأى والده وهو غير موجود منذ ثمان سنين وعندما كبر والأن عمره 12 سنه وهو يتبول على نفسه ويخاف ان يجلس وحيدا او حتى يذهب للحمام وحده ويخاف من الظلام والنوم وحده واخي الاخر عمره 17 سنه كون شخصيته كرجل ولانخرج الا عندما يعلم ويشك بنا ويضرب والدته ويهددها بإنه سيكذب ويتهمها بأشياء مخله بالادب وانا اشعر بإني اعاني من الاكتئاب الدائم ف انا احب انا ارى نفسي تتعذب واجرح يداي ولااحب ان ارى نفسي سعيده فكلما كنت سعيده اتذكر اي شي لاجعل نفسي حزينه وحاولت الانتحار مرات عديده بادوية ومنظفات وجرحت يدي وخيطوها لي لااعلم مايحل بنا لكن هل من تحليل ؟

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كان الله في عونكم يا ابنتي، مع ان الطلاق يمر به الملايين ولكن له اثر سلبي في بعض الأحيان على الأطفال. بالنسبة لأخيك الصغير يجب عرضه على طبيب لمساعدته في موضوع التبول اللاارادي، وتشجيعه لدعم ثقته بنفسه، وتقويته وان ما حدث كان امر عارض ولم يتكرر، يجب ان يتوقف عن القلق، وبما انك واخوك الاخر لا تزالان تمارسان نفس الصفات لاسلبية لن يتحسن الا بتحسن نفسيتكما. بالنسبة للاخ الاخر عليك بطلب تدخل من العائلة للسيطرة عليه، وعليك بتقوية امك لتحزم معه، ولا ترضخ له ولتصرفاته، وحتى لو اضطررت اخبار اعمامك عنه، ليوقفوه عند حده، اضافة لتشجيعه على بر والدتك فهي امه في النهاية ولا يحق له تقليد ما كان يفعل الاب، لنه ليس زوجها بل ولدها وما يفعله حرام ويغضب الله. أما بالنسبة لك، يجب ان تجدي مستشارة تساعدك، حتى لو تواصلت بشكل مكثف مع الخبيرة النفسية في الموقع لتساعدك، وهذا ممكن. لا تسكتي عن نفسك، ولا تشجعي نفسك على السلبية اكثر، احزمي وكوني اكثر ثقة وارادة لأجل اخوك الصغير وامك فهما بحاجة لك لتكوني قوية وتساعديهما لا تزيدين الوضع سوء على والدتك. ثقي بأن الله عند حسن ظن عبده به، فاحسني الظن بالله، وكوني قوية ومتفائلة وفرحة، فهناك الكثير من الايام السعيدة قادمة وبانتظارك. اكثري من الاستغفار والصلاة، وطلب الرحمة من الله والدعاء لأخيك الكبير بالهدى. اعانك الله ووفقك.

10 شهر

شكرا يادكتوره واحب ان اخبرك ان لا صله لنا مع اعمامي فكلهم ينون خراب بيتنا حتى والدي وهو ايضا يشجعه على مايفعله بنا ووالدتي لاتريد شكوته او رميه لعند والدي خائفه على مستقبله وهو يهددها ويقذفها ويريد ان يتبلا عليها حتى يأخذ والدي اخوتي منها فكما تعلمين هي ام وتعبت كثير بتربيتنا وحدها وبدون دخل مادي جيد فهو اقل من المتوسط وهذا يستصعب لنا الذهاب لدكتور نفسي او دكتوره لانهم يرودون المال ، والله نفسيتي تتأزم واشعر احيانا كلما ضرب اخي والدتي اني اريد قتله وامسك السكين واجعله يخاف منها ، نفسيتي بانحطاط وتنازل للاسفل لااعلم ماذا افعل حاولت التواصل مع استشاريه نفسيه في مدرستي لكنها لم تفدني باي شي ف نصيحتها مهلمة جدا وايضا ادخن بشكل يومي وكثيف اصبحت بكأبه كبيره حاولت اصلي واقرا القران ولكنها تزيد اكثر فاكثر اشعر بالوحده وفقدان الامان اريد الهررب من كل شي لكن عواقبها كثيره اريد الموت لاجل ان لاتعب اكثر اعاني من القيلون العصبي اشعر اني اريد انقاذ والدتي منه واخوتي لكن والدتي لاتسمح لي خائفه عليه لااعلم ماذا افعل هل ابدأ باصلح نفسي ام باصلاح اخوتي حاولت باصلاح نفسي بالصلاة بالتغير الشخصي بتصرفاتي لكن لافائده اشعر بانحطاط اكثر فأكثر ..


حالتك النفسيه بحاجه لطبيب يعالجها فوضعكم العائلي متأزم جدا . استعيني باحد من اهل امك او شخص ذو ثقه يخرجكم من حالكم هذه وينصح اخيك بوجوب احترام امه والبر بها بعد حياتها الصعبه . اهتمي بنفسك وساعديها لتستطيعي ان تساعدي افراد عائلتك . ابعدي عنك وساوس الانتحار ولا تخافي من الفرح فالحياه حلوه وقد تبتسم في وجهك يوما ما . اقبلي على الحياه فما حصل بين اهلك لا يد لك فيه لتعاقبي نفسك عليه . ان الله كريم ولا بد ان ياخذ بيدك .

10 شهر

مشكوره يادكتوره انا حقا اريد مساعدتها لكن كيف اساعدها وانا في انحطاط وتدهور تام واخي حاولنا نصحه وحتى اصدقائه وبخصوص شخص ثقه لو اخبرنا احد من اهلي ستجر علينا مشاكل لانه يهددها اذا اخبرت احد سيدمر حياتها وحياة اخوتي ، وايضا الدكتور النفسي سيكلفنا كثيرآ ونحن لانملك المال فدخلنا لايتعدا الالفين ريال ووالدي لا يصرف علينا منذو 9 سنوات ليس بيدي لاحول ولاقوه حاولت اصلاح نفسي شخصيا بالصلاة والقرأن ومصالحه مع ذاتي لطن لافائده ف انا ازداد تدهور وكلما زادت تدهور العائله زدت تدهور ...


قبل 10 شهر

قولي حسبي الله ونعم الوكيل واكثري قراءة القران تشفي من كل عللك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.