السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

مشكلتي تؤرقني ما بين زوجتي وأختي

مشكلتي تؤرقني ما بين زوجتي وأختي

مشكلتي تؤرقني كثيرا انا متزوج من 3 سنوات و لم يحصل حمل بعد و بعد فترة علاج لمدة عامين اقنعنا الطبيب بأن نلجأ للطرق البديلة للحمل كالتلقيح الصناعي و الحقن المجهري مشكلتي ان لي اخت قد قرب زفافها و انا و اخي نتحمل مصاريف جهازها بالكامل و يؤنبني ضميري ان لم اتحمل مسؤوليتي كاملة في جهاز اختي و اعمل العملية الخاصة بالحمل او اتمم العملية لان زوجتي لها الحق ايضا ان ترى نفسها ام و ان بيدي الآن ما قد يحقق حلمها افتوني من فضلكم هل اكمل جهاز اختي ام اتمم عملية الحمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اخي السائل، انت شخص رائع في تفانيك وتضحيتك، يمكنك ان تتحدث مع اخيك على ان يتحمل عنك جزء من جهاز عرس شقيقتكم، على ان تحاول تعويضه لاحقًا ان فتحها الله عليك، تحدث مع شقيقتك واخبرها بصراحة عن وضعك، وانك ستضطر لاختصار بعض من جهازها لعمل عملية الزراعة، وانك سترد لها المعروف قريبا، تحدث مع والديك ومع اي شخص ليعينك، لن فترة الحمل الصناعي محددة بوقت مرتبط بعمر الزوجين وبما انكما في بداية الطريق فهذا الوقت المناسب لها، ولكن يجب ان تتاكد من الطبيب ومن مدى كفائته للقيام بالعملية حتى لا تخسر الطرفين- لا سمح الله- الجهاز والعفش يأتي في اي وقت، ولكن الطفل في مثل حالتك سيأتي باذن الله - ان بدأت العملية في سن مبكرة لتضمن النجاح. وفقك الله

تفكيرك يدل على نبل أخلاقك، الإنجاب حلم عزيز عليك فحققه عاجلا ما دمت قادر. تكلم مع اختك بصراحة وساعدها قدر استطاعتك . يمكنها اختصار بعض المصاريف حتى توفق بين زواجهاو عمليه زوجتك وحاول ان تمم لها ما ينقصها بعد زواجها والله الموفق.

انت فعلا في موقف صعب. الحيرة بين التزامك تجاه اختك وإرضاء زوجتك وتحقيق حلمكما بأن يكون لكما طفل. الموقفين مهمين ولا يمكنك تجاهلهما. انصحك ان ترتب أولوياتك وتقرر ما الاهم بالنسبة لك وثم المهم. ربما زواجك اختك والتزامك أمامها شي لا يمكن تأجيله خصوصا انك لا تستطيع تحميل العبء على اخيك فقط. يمكنك التحدث الى زوجتك واعرض عليها الموضوع ودعها تشاركك في اتخاذ القرار فالموضوع يمسكما أنتم الاثنين. تحدث الى اخيك واشرح له ما يحدث معك فلربما يستطيع أخيك تحمل جزء اكبر مما اتفقتم عليه مسبقا ويستطيع دعمك للوفاء بالتزاماتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه