السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اكره التناقض بيني و بين اهلي

انا عمري 19 سنه باقي الاختبارات واصير متخرجه من الثانويه انا اشوف نفسي انسانه مقتصده سياسيه قيادية وصفات حلوه كثير بس لما اشوف هالصفات في ابوي ولا امي اخاف اصير زيهم مو لسوئهم بس لان كرهنا هالصفات فيهم ولان ابوي وامي كانوا سبب في مشكلات نفسيه لاخواني احاول اني م اشبهم ونفس الوقت احاول افهمهم طيب كيف اعيش مع تناقض تفكير اهلي وتفكيري لا تقولون تبين الانفتاح ومدري وش لاا!؟ انا بس ابغى اعيش من دون تناقض وماتي قادره اغيرهم صاروا عائق بالنسبه لي ومع هذا احبهم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو ان صفاتك مختلفة عن اهلك وانت تكرهين هذا التناقص. اهلك لهم صفاتهم التي تربوا عليها وتبنوها في حياتهم. انت نشأت في زمن ومكان مختلف عنهم لذلك انت مختلفة عنهم. افتخري بهذه الصفات المميزة وحاولي ان تستفلي هذه الصفات بما فيه مصلحة عائلتك وليس ضدهم. مثلما قلت فأنت تُحبين اهلك ولكنك مختلفة عنهم وهذا شي طبيعي لا تدعيه يؤثر على علاقتك بهم.

تقصدين انك لا ترين هذه الصفات في اهلك، وانت تمتلكينها، وهذا شيء رائع أن نكون أفضل من أهلنا، يا ابنتي نصيحتي لك: ابدأ بنفسك يتغيّر العالم، وكوني التغيير الذي تريدين ان ترينه في العالم، غير مطلوب منك تغيير الآخرين، ولا مطلوب منك اصلاح الكون، المطلوب منك ان تثبتي على هذه الصفات الجميلة وتعملي على تقويتها في نفسك لتصبح جزء من كيانك، ثابتة واصيلة وغير متبدلة. ويمكنك ابداء النصيحة لمن حولك من اهلك، ان استجابو لك الأجر وان لم يستجيبوا لك اجر النصيحة. لا تدعي الآخرين يغيرونك، لذا قلت كوني ثابتة وواثقة، ولا تنتقدي الآخرين لأن كل شخص يرى نفسه بشكل جيد، حاولي ان تنقدي الصفات والاعمال والسلوك ولكن ابتعدي عن توجيه الاتهامات للأشخاص انفسهم. وكم انت ابنة رائعة ومتأكدة ان اهلك سيفخرون يوما بك وبصفاتك الحميدة. لا تعتقدي ان هذا تناقض، لأن هناك الكثير من الفراد في العائلة الواحدة وكل له صفاته التي يرى انها تعجبه وتريحه، وانت احتفظي بصفاتك التي ترين انها تريحك. محبتي ودعائي لك بالخير.

تقولين انك ترين نفس الصفات في اهلك فاين التناقض بينكم؟ رجاءا اشرحي لنا مشكلتك اكثر.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه