السؤال

قبل 6 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

رئيسي في العمل صاحب نفوذ ويتحرش بي

السلام عليكم انا فتاة كان من الصعب علي ايجاد وضيفه ورفضي لتقديم بها لعده اسباب وبعد أن حصلت على وضيفه و بدأت العمل كان أحد الرؤساء يساعدني بكل شي ويقف لجانبي واخرجني من مأزق ما حتى زميلاتي ضنو ان بيننا شي وانه هو وضفني وانا لا أستحق هده الوضيفه وكانوا يعلقون على هدا الامر كثيرا ويضايقوني ولا يصدقوني عندما أقول الحقيقة ثم إكتشفت ثمن مساعدته فطلب مني أشياء خاطئة ورفضت وأنا خائفة مما يحدت لأنه احد الرؤساء ولديه شأن كبير في المنطقة فهو يتحكم بأكتر الأشياء والأشخاص فيها ولاكن رفضت مع دلك حتى في مره لمح بأنه لن يساعدني بشي إذا لم أقم بما يريد‏ (ولن يساعدني يعني حيكرهني في حياتي‏)‏ وتصرف كأني لم افهم واليوم الدي بعده قال انه تنقصني معاملات وجلب أوراق وقمت بتعبئتها وبعد ان إنتهيت وبرغم من وجود زميلاتي ولاكن كنا وحدنا في المكتب وزملاتي خارجه وكان هناك باب أخر فمد يده بمعني امسيكي يدي فقلت ماذا ! قال لنخرج يقصد من الباب التاني قلت لا لن اخرج ونهضت لاخرج من المكتب فأمسك يدي فتجمدت من الخوف وكنت اردد ابتعد ابتعد وحاولت ابعاد يدي ثم أتى من خلفي وحضنني وهو مازال ممسك بيدي ومازلت ارد ابتعد ابتعد تم تركني وخفت ان اصرخ من اجل سمعتي لأن زملاتي معروف عليهم نقل الأخبار وتضخيمها مهما كانت ولمن كان وخفت منه بسبب منصبه ومكانته وكنت ارتعش من الخوف وبعد ان تركني كلمني بشكل طبيعي كأن شي لم يكن وقال وهو يخرج الخجل غير مقبول في هدا العمل وأنا الأن خائفة من قيامه بشي اخر مشابه ومما قد يفعل خاصه إنه احد رؤسائي ولديه مكانه في المنطقة وأفكر في الإستقاله لاكن لم يمر على عملي شهر وأخدت جهد كبير لأقنع أهلي به والوظائف الاخرى لم تكن مناسبة لعدة اسباب وعند استقالتي سيتسائلون ويلوموني لأن اخترتها وعملت جاهده عليها واستقيل في أقل من شهر (ارجو المساعده)

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تتعرضين للتحرش وهذا ليس أبدا حادثا عاديا يمكن تجاهله . هذه بداية لا تنبئ بالخير. لا تخافي منه واحمي نفسك بنفسك ، صديه بوضوح وصارحيه بانك لن تعطيه شيئا وإذا كان قد ساعدك في الحصول على هذه الوظيفة لغايه في نفسه فهو لن ينال شيئا منك. فإما ان يتركك في حالك ويفهم انك لا تتجاوبين معه او اذا هددك فما عليك سوى ترك العمل . صارحي والدتك بالسبب الحقيقي الذي دفعك للاستقالة فهي طبعا لن تغضب وستساعدك. من المهم الا تخافي من تهديداته بل هدديه انت بأنك ستفضحين تصرفاته، فالكلام سهل ويستطيع ان يخيفك قدر ما استطاع ، ولكن هو أيضا يخاف على نفسه وعلى مركزه ولن يعرض نفسه لهذا الموقف المهين لسمعته. تستطيعين أيضا طلب نقلك الى قسم اخر او ان تكلمي احد رؤساؤك الاخرين ، عندما تسكتين بعد هذا التصرف ولا تبدين أي رده فعل فذلك يعني انك موافقه ، انتفضي بشده وأبعدي عنه وان باءت كل محاولتك بالفشل اتركي العمل قبل ان تتطور الأمور وتخسري نفسك، فأبواب العمل مفتوحة والأفضل لك ان تنتظري في منزلك فرصه عمل أخرى.

بالطبع الاستقالة هي الحل، لن تموتي من الجوع، ولن يهمك كلام الناس الآن، ولكن يبدو انه شخص بدون ضمير. انصحك ان تعملي على تهديده ان اردت الانتظار قليلا ولكن يبدو انه متمكن، وسيعمل على تدبير مازق لك. وجود زميلات ثرثارات سيرهقن سمعتك في لت الكلام وعجنه. هذه بيئة موبوءة، الرزق من عند الله ولا تخافي. ثم ضعي في الميزان، سمعتك وشرفك وشرف العائلة في كفة، والعمل في كفة اخرى، ماذا تختارين؟ لو كنت مكانك ساستقيل لأن هذا الحل الأسلم. ولكن ما يقهرني انه سيبقى في موقعه وسينصب شراكه على اخرى وسيبقى هو الفائز، ولن اعمل على تحميلك وزر كشفه وفضحه لأني أخاف عليك وخاصة انك لا زلت غضة العود. لذا استقيلي ووكلي امرك لله، وسيرزقك افضل منه ان شاء الله تعالى.

قبل 1 شهر

استقيلي وسيعوضيك رب العباد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه