السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

لست مقتنعه بتخصصي الدراسي لحد الان

لست مقتنعه بتخصصي الدراسي لحد الان

سوف اطيل عليكم احبتي في طرح مشكلتي فاعذروني امله لايجاد حل انا فتاه اعاني من مشكلة لست مقتنعه في تخصصي الدراسي لحدا الان حيث انني تخرجت درست في كلية الطب وتخرجت بدرجة مقبول وقمت بعمل سنوات الامتياز والى الان وانا في عملي احس انني لا ابرع فيه ان كان كل دراستي مجبرة فيه وحتى لو تسالوني ماهي ميولك اقول لا اعرف وان قلتم لماذا لم تغيري دراستك اقول حاولت مع اهلي ولم يفلح معهم وفي فكرهم الطب اعلى المراتب حيث انني اخترت المختبرات وان قلتم اتركي عملك وسوف تتسببين في مشاكل او اخطاء اقول لكم الحمدالله خلال سنتين من العمل لم يحدث اي خطا طبي حاولت ان اطور من نفسي وان اتقبل الواقع ولكن من الصعب جدا اعمل للرزق وليش لنفس وتكوين السمعة حال اغلب الاطباء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الدراسة في كثير من الأحيان شيء، وما نرغب ونحب عمله في الحياة شيء آخر، نصيحتي لك انت وفقط انت من يستطيع ان يحدد ما تحبين ان تفعلي في هذه الحياة. الدراسة لن تخسرك شيء، فأنت الان طبيبة مثقفة متعلمة، ولا ينقصك شيء، ابدأي بالبحث عن عمل تحبينه، ربما ان كانت ميولك نحو التعامل مع الناس ان تشاركي في الايام الطبية المجانية وتتعاملي مع الناس في جميع البلاد، او مشاركة اطباء بلا حدود ان كنت تحبين الترحال وممارسة عملك الحالي. وان اردت يمكنك مثلي ان تعملي على تغيير التخصص بالكامل واللجوء لما تحبين ان تفعلي، لتحديد ما هو دورك في الحياة. وتتركي الأثر كما تتمنين له ان يكون. وفي هذه اللحظة التي تكتشفين فيها ذاتك يكون ميلادك. لا يهمك قول الناس درست طب وتعبت حالها والان تعمل في كذا، المهم انت ان تكوني مرتاحة، حددي الأمور التي ترغبين عملها في حياتك ومنها انطلقي، وطبعا مع بكالوريوس طب فانت متقدمة على الكثير ممن هم في سنك.

صعب ان نتخصص في دراسة شي نحن لا نميل له. انت درستي طب وهي من اصعب التخصصات وأكثرها مسؤولية. بما انك نجحت في عملك خلال العامين الماضيين والإثبات انك لم تخطي اي خطأ طبي وهذا شي إيجابي، يمكنك التخصص في اي من الفروع الأقرب لك لعل هذا الامر يخفف من معاناتك. كما ايضا. يمكنك ممارسة اي هواية بجانب عملك. عطاءك واهتمامك بنفسك والقيام بما تُحبين عمله سيساعدك في تقبل الواقع وربما الإبداع فيه لاحقا. وفقك الله.

قبل 6 شهر

اختي الكريمه تذكري عندما تعالجين مريض كم خففتي عنه من الم وادخلتي الى قلبه السعاده انظري من هذ الجانب لعملك حاولي ان تكوني طبيبه رائعه لاكبعض الاطباء اليوم) الي الواحد مابقدر يحكي معهم كلمه (عملك رائع ونبيل حاولي ان تجدي هوايه تحبينها تفرغي فيها ميولك وفقكي الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه