السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

بعد زواج اخي منها اكتشفنا انها...

ا سوف ابدا بجذور المشكله وكلي امل ان اجد الراي السديد لديكم بدايه المشكله عندما تزوج اخي بفتاه اكتشفنا فيما بعد انها مريضه بالكذب والسرقه وبعد انجاب طفلتها الاولى تطورت حاله السرقه فقامت بسرقه سوير ماركت كبير والقي القبض عليها و دفع اخي غرامه حتى لا تصل الي الشرطه فتازمت نفسيت اخي من هذا الوضع ولانها. غير مناسبه له بالاضافه الى الامراض التي تعاني منها اقترحت عليه ان يطلقها لانها لن تتغير ونحن عائله محترمه ولا نريد فضائح واهو كان اصلاً يفكر بالطلاق ولكن عندما علمت امي واخي الكبير بغضبو على ونعتوني اني بلا رحمه فما ذنب الطفله انا اعرف ان اخي لان يتحمل هاكذا زوجه ولا اريد ان يزيد عدد اطفالها وانا اعلم ان مصيرها الي الطلاق وفعلن بعد هذه المشكله تعهدت ان لا تسرق خصوصاً ان اخي غير مقصر عليها مادياً وانجبت طفله اخري وبعدها مباشره حملت بطفل اخر وبمناسبه ولادت الطفل ذهبو للسياحه وهناك ادخلها الي السوق واخبرها ان تشتري كل ما ترغب ولا كنها سرقت وقبض عليها فلم يتحمل اخي بعد ان دفع غرامه وترجى اداره السوق ان لا يصل الموضوع الي الشرطه قام بضربها في السياره امام ابنتيها ورجع مباشره الى بيت اهلها وطلقها المشكله ان بنات اخي رغم انهن لم يتربو مع امهم ولا يروها الا عدة ايام في السنه لديهم نفس مرض امهم في السرقه والكذب وهذا ما يسبب مشاكل كثيره فبنات اخي عنيفات مع بقيه اطفال اخوتي ويكذبن بشكل مرعب فبامكانهم تأليف مسلسل كامل ووالدهم وامي يرحمونهم و يدافعون عنهم ولاكن الكل يشتكي من كذبهن حتى المدرسات فقد سرقت البنت الكبيره في المدرسه وتقوم بالكذب على المدرسات وزوجه احد اخوتي مدرسه في نفس المدرسه وهذا ما سبب مشاكل في العائله لان امي واخي لا يصدقون الشكاوي ويتهمون زوجه اخي والمدرسات بانهن بظلمن البنات عذرا على الاطاله ولاكن المشكله زادت وتأزمت

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سامح الله أمك لأن حلك للموضوع من الأول كان سيكون السهل ، ولكن لعله خير. اعتقد ان البنات يحتجن الى مراجعة اخصائي نفسي في سلوك الأطفال لتستطيعي ان تسيطري على الموضوع من اول الأمر والا انتهى الأمر كما حصل مع والدتهن، وهو مرض نفسي ليس بيد الشخص ولا علاقة له بسلوكه العام، او حاجته. لذا لا بد من محاولة معرفة لاسبب من وراء السرقة، وفيما يلي بعد الملاحظات المسببة للسرقة والكذب عند الأطفال في سن فوق السادسة ومنها: شعور الطفل بعدم الأمان والاستقرار نتيجة لانفصال الأبوين. ولعل هذا ما يحدث في حالة بنات اخيك، ويعزو آخرون اسباب لاسرقة الى الحرمان المادى للطفل وعدم تلبية الأسرة لاحتياجاته من مأكل وملبس وألعاب يجعله يسرق لكى يعوض هذا الحرمان. وهناك قضية الحرمان النفسى للطفل، كافتقاده العطف والحنان مما ينتج عنه أحباط شديد ومن ثم يتولد لديه سلوك السرقة، أو عدم تعويد الطفل على التفرقة بين ممتلكاته وممتلكات الآخرين مما يجعله يعتقد ان كل شيء للجميع وبامكانه أخذ ما يشاء، أو امر عائد للتربية مثل عدم غرز الأمانة فى الطفل مما يجعله لا يدرك ما يفعله إن كان صحيحًا أم خطئًا. ويمكن العقاب المستمر لهما، واستخدام القسوة فى التعامل معهم، حيث يساعد هذا على خلق شخصية عدائية للطفل ينتج عنها سلوك السرقة. أما بالنسبة للحل فنصيحتي الأولى كانت مراجعة طبيب مختص في سلوك الأطفال، ومع هذا وجدت ان النصائح التالية قد تكون ذات فائدة لك مثل: لا تأخذي موضوع الكذب والسرقة كأنها فشل شخصي أو إهانة شخصية. وهذه قضية هامة حتى تشعري انهم لا يتهمونكم شخصيا بسبب سلوكهن. ولا تستعملي اسلوب الصراخ، أو الضرب، ولكن حاولي أن تتقربي منهم وتحتوي الموضوع لكى تتغلبي على هذه المشكلة. تحدثي معهم وافهميهم بهدوء أن السرقة سلوك خطأ وغير مقبول، عوديهم على رد المسروقات إلى أصحابها بصورة لا تجرح كرامتهم. عوضي عليهم بالحب والصداقة ولا تنسي غياب الأم وفي ذات الوقت كوني حازمة في المعاملة وليس بالشدة. تجنبي استعمال لقب “انت سارق” ولا تأنبي الاطفال أمام الآخرين وتجنبي المبالغة فى تضخيم الحدث وجعلهم يشعرون بأنهم مجرمون.

قبل 9 شهر

الافضل ان تعالجو بنات اخوكم قل ان تكبر المشكله استشيروا طبيب لحل الموضوع وان يصلو لمرحلة امهم وكان وجهة نظرك صحيحه من الاول في الطلاق ولكن اين اخيك من هذه الامور كلها

قبل 9 شهر

البنات وامهم يحتاجو علاج نفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.